الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم" تسمح لطلاب إمبابة بدخول الامتحانات بعد تورط مسئول بالتحايل عليهم (خاص)

وزارة التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزارة التربية والتعليم
السبت 19/يونيو/2021 - 10:37 م

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مدير عام إدارة شمال الجيزة التعليمية تقدم بمذكرة عرض تفيد تقدم 248 طالبًا في الصف الثالث الثانوي بمدرسة إمبابة الثانوية الصناعية لتحرير استمارة التقدم لامتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية، دون أن يكون لديهم أي أوراق تثبت تسجيلهم بالمدرسة.

ولفت مجاهد، في تصريح لـ"القاهرة 24"، إلى أنه رغم حصولهم على بيانات نجاح للصفين الأول والثاني من الإدارة، لكن بالبحث تبين تورط مسئول الحكومة الإلكترونية بالمدرسة مع آخرين نصبوا وتحايلوا على الطلاب وحصلوا مبالغ مالية منهم وأن هؤلاء الطلاب تم إضافة أسمائهم بكشوف الناجحين في النتيجة المرسلة لشئون الطلاب بالإدارة التعليمية.

وكشف مجاهد، تحركات الوزارة بشأن أزمة طلاب إمبابة، مؤكدا أنه تم عرض الأمر على الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة إدارة الفتوى، والتي أفادت بتمكين هؤلاء الطلاب لأداء الامتحانات مع حجب النتيجة ومع أخذ الإقرارات اللازمة بأن دخولهم الامتحانات لا يكسبهم مركزًا قانونيًا.

وأضاف أنه تقدم للجنة النظام والمراقبة عدد 70 طالبا فقط وبعد مراجعة الاستمارات تم قبول عدد 67 استمارة، واستبعاد 3 لعدم تضمين الكشوف المرسلة من الإدارة أسماؤهم.

تابع مواقعنا