الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن": المرأة تحظى باهتمام كبير في برامج الحماية الاجتماعية

نيفين القباج
سياسة
نيفين القباج
السبت 19/يونيو/2021 - 10:57 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المرأة تحظى باهتمام كبير في برامج الحماية الاجتماعية،  حيث تحصل المرأة المعيلة على سبيل المثال  على 10.5% من تكافل وكرامة، بالإضافة لعدد من البرامج الموجه للمرأة المعيلة منها أيضا تخصيص 500 مليون جنيه موجه للإقراض متناهي الصغر، وتوفير 2 مليار جنيه لتنمية مشروعات  المرأة الريفية.

وتابعت في ندوة بحزب مستقبل وطن: "نحن في حوار دائم وإنساني ومرن مع المرأة المعيلة، والنساء التي تعمل في الصيد وفرنا لهم مراكب، واستخرجنا 800 ألف بطاقة رقم قومي للمرأة، وذلك في ملف الأوراق الثبوتية، وبشكل عام نسبة المرأة المستفيدة من المعاشات أكبر من الرجل".


وأشارت القباج، إلى أنه يوجد 521 دار أيتام، ويوجد 11 الف طفل داخل المؤسسات، وفيما يخص مؤسسات المسنين يتم العمل على تطويرها بشمل مستمر حيث تم تطوير 40 مؤسسة بتوجيهات من القيادة السياسية.

واستكملت القباج: “يوجد 2608 طلب خاص بكفالة الأطفال، ولكن حرصا على مزيد من الطمأنينة يتم التنسيق مع وزارة الداخلية لعمل ميكنة كاملة بين التضامن والداخلية ووزارة الصحة لضمان حياة سليمة للطفل”، متابعة:" بنتعامل مع أرواح لازم نكون حريصين ودقيقين في التعامل".


وأكدت الوزيرة، أن بنك ناصر يقدم خدمات عظيمة ولكن ينقصه التسويق والإعلام،  فعلى سبيل المثال لا يوجد بنك به نفقة، كما ارتفع حجم القروض إلى 41 مليون جنيه بـ865 ألف مستفيد، والأرباح ارتفعت 20%.

ولفتت وزيرة التضامن، إلى أن مراكز التعافي زادت إلى 26 مركزا، وهناك 30 ألف متطوع، ونسبة التعافي ارتفعت بعد حملة اللاعب محمد صلاح، التي كان لها أثر إيجابي. 

تابع مواقعنا