رئيس التحرير
محمود المملوك

بسمة في ندوة تكريمها بـ"الإسماعيلية السينمائي": سعيدة بالتكريم وتعلمت الكثير من تجربة "برة الصندوق"

تكريم بسمة في مهرجان
تكريم بسمة في مهرجان الإسماعيلية السينمائي

تحدثت النجمة بسمة عن بعض ملامح مشوارها الفني، خلال ندوة تكريمها ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، التي أدارتها الناقدة الفنية حنان أبو الضيا. 

وعبرت بسمة عن سعادتها بالتكريم في المهرجان، قائلة: “سعيدة بتواجدي في المهرجان وتكريمي.. كنت أود أن أكون موجودة منذ البداية، لكن ظروف خاصة منعتني من تحقيق ذلك”، وقالت ضاحكة: التكريم يجعلني أشعر بأنني أكبر عمرا. 

وحول فيلمها “النعامة والطاووس” تابعت شرفت بأن أكون جزءا من حلم صلاح أبو سيف، حتى لو لم يتم التنفيذ على يده. 

أما عن تجربتها في المشاركة بالفيلم القصير "برة الصندوق" إخراج أحمد الباسوسى فقالت: “كنا في أوقات يتم حبسنا داخل صندوق، أحيانا يكون عندنا قيود مجتمعية معينة تجعلنا داخل الصندوق”، فيما علقت على سبب تعطلها فنيا في أحد مراحل حياتها رغم أنها حققت نجاحا كبيرا وقت ظهورها بأنها جعلت لابنتها الأولوية في حياتها عندما كانت صغيرة في العمر، فهي كانت تحتاج إليها في هذه المرحلة، لكنها الآن أصبحت أكبر عمرا لذا فأسلوب العناية بها أصبح مختلفا، مشيرة إلى أنها تسعى لمواصلة مشوارها الفني. 

 وقالت بسمة “أسعى للعودة إلى مكاني الطبيعي، لكن التقييم ليس لي في النهاية المسألة تخضع لآراء الجمهور”، مضيفة أنها تحب التنوع في الأعمال التي تقدمها وأن الفن جزء من الترفيه. 

وعن وجود الفنانات فى أعمال روائية قصيرة قالت بسمة إنها موجودة بالفعل ومسألة عدم تواجد فنانين في أعمال قصيرة غير صحيح، فهناك منصات رقمية حاليا تعرض عليها تلك الأعمال  ولدينا مشاركات في العديد من المهرجانات العالمية من خلال تلك الأفلام.

وتحدثت بسمة عن تجربتها في معهد السينما مع المخرج أحمد الباسوسى، وأنها انبهرت بشباب المعهد وحماسهم وتعلمت من هذه التجربة التي لم تستغرق في تصويرها سوى يومين.

من جانبه، قال السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المركز القومي للسينما: سعيد بتكريم نجوم ساهموا في دعم وإثراء السينما القصيرة، وعن المهرجان فأكد إنه لولا وجود رئيس المهرجان عصام زكريا لم يكن هناك نجاحا لهذا المهرجان، وكذلك وجود د. خالد عبد الجليل الذي كان له دورا كبيرا في إقامة المهرجان. 

 ووجه الباسوسي الشكر في نهاية كلمته إلي وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم وإلى خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة الذين ذللوا العديد من المشاكل الإدارية في تلك الدورة.

عاجل