رئيس التحرير
محمود المملوك

"التضامن" تستأنف صرف مساعدات برنامج تكافل وكرامة

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

تستأنف وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، صرف مساعدات "تكافل وكرامة" عن شهر يونيو الجاري، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية؛ لمجابهة جائحة كورونا “كوفيد-19” ومنعًا للتكدس والتزاحم.

وفي سياق منفصل، قال الدكتور ياسر عبد السلام، مدير العمليات الميدانية ببرنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الميزانية الجديدة لبرنامج تكافل وكرامة 2021\2022، ستشهد زيادة اعداد المستحقين، بنحو 230 ألف مواطن.

وأضاف مدير العمليات الميدانية ببرنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الميزانية الجديدة للبرنامج ستشهد إضافة 130 ألف مستفيد، حيث 30 ألف مستحق من أصحاب الإعاقات الشديدة، و30 ألف مستحق من المسنين، ونحو 70 ألف من طلاب الجامعات، كما سيتم إضافة 100 ألف يتيم، حيث سيتم دعمهم بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.

ويشير عبد السلام إلى أنه سيتم اختيار الأشخاص الذين سيتم إضافتهم في برنامج تكافل وكرامة بناء على دراسات ميدانية والقواعد الإجرائية ودرجات الفقر المقررة بالبرنامج، واستيفاء المستحق لكافة شروط الحصول على الدعم النقدي من برنامج "تكافل وكرامة".

ويوضح عبد السلام، أن حجم الدعم المقدم للمسنين سيقدر بنحو 450 جنيهًا للفرد شهريًا، وكذلك أصحاب الإعاقات الشديدة، فيما جاء حجم دعم طلاب الجامعات من 250 إلى 300 جنيه للطالب شهريًا، ودعم الأيتام بـ350 جنيهًا شهريًا بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.

 

عاجل