السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القليوبية يتابع معدلات تنفيذ عدد من المشروعات ببنها وشبرا (صور)

اللواءعبد الحميد
كايرو لايت
اللواءعبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
الأحد 20/يونيو/2021 - 10:18 ص

أجرى عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية بمدن بنها وشبرا الخيمة؛ لمتابعة أعمال التطوير التي تجرى بها، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها. 

محافظ القليوبية يتابع المشروعات 


استهل الجولة، بتفقد أعمال تطوير ميدان محطة قطار بنها، حيث إن المشروع يتضمن إنشاء ميدان جمالي يحتوي على عمل فني، ومسطحات خضراء بما يليق بمدخل عاصمة المحافظة، للقادم والمغادر من محطة قطار بنها.

محافظ القليوبية يتفقد مشروعات بنها


وأكد “الهجان” على مراعاة أعلى معدلات الأمان، والسلامة لحركة المركبات والمشاة بالميادين، فضلا عن تحسين المظهر العام بما يحقق نقلة نوعية جمالية في ميادين المحافظة.


كما تفقد منطقة تجميل أسفل الكباري بميدان وابور الثلج  وميدان كامليليا، حيث تم إنشاء أحواض زرع؛ لإضفاء اللمسة الجمالية على تلك الميادين لتكون متنفسا، لأهل المدينة موجها مجلس مدينة بنها، بالتنسيق مع شرطة المرافق لتفعيل قرار منع سير عربات الكارو بالمدينة، ومصادرة أي عربة تسير في الطرق الرئيسية. 


وشدد محافظ القليوبية خلال الجولة على سرعة الانتهاء من الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد.

محافظ القليوبية يتابع المشروعات


كما تابع المحافظ أعمال تطوير المنطقة المحيطة بقصر محمد علي بحي غرب شبرا الخيمة  والتي تتم على قدم وساق تمهيدا لافتتاحه قريبا، حيث وجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من أعمال الدهانات للمباني الحكومية، والمدارس وواجهات المنازل المحيطة بالقصر في أقرب وقت ممكن.


ووجه برفع تراكمات الأتربة على جانبي الطريق وتشجيره، ودهان واجهات المباني المحيطة بقصر محمد علي  والمتابعة الجيدة للطريق العام لعدم إلقاء أي مخلفات تشوه المظهر الحضاري وتعرقل الحركة المرورية للمواطن


كما تفقد نسب التنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة مجزر حي غرب شبرا الخيمة ويقوم بتنفيذ أعمال التطوير جهاز تعمير القاهرة الكبرى، ويقع علي مساحة 2850 متر2 ويخدم أهالي مدينة شبرا الخيمة ويستوعب أكثر من 100 رأس يوميا، وسيتم الانتهاء من أعمال التسليم الإنشائية  نهاية الشهر الجاري   إذ يتكون المجزر من 3 عنابر للذبح وثلاجة وخزان للمياه وخزان للصرف.


ومن جانبه وجه المحافظ الشركة المنفذة بالالتزام بالمواعيد المحددة لتسليم المجزر  من خلال مضاعفة ساعات العمل بالموقع، والالتزام بالمواصفات القياسية والأكواد المحددة طبقا للاشتراطات المحددة هندسيا وقانونيا.


كما تابع خلال الجولة أعمال إزالة المباني المتعارضة مع المشروع القومي لتوسعة الطريق الدائري بنطاق محافظة القليوبية بحي غرب وحي شرق ومدينة الخصوص، للوقوف على مستجدات الاعمال وتذليل أي معوقات ميدانيا لموقع الازالة، حتى لا تتسبب في أي تعطيل للخطة الموضوعة لذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بمتابعة المشروعات القومية الجارية، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال الإزالة للمساهمة في المشروع القومي لتوسعات الطريق الدائري. 

محافظ القليوبية يتابع المشروعات الجارية 

 

محافظ القليوبية يتفقد مشروعات شبرا 
تابع مواقعنا