السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة "الدحيح" على فيس بوك تثير الجدل.. كيف وثق الموقع وفاته؟

أحمد الغندور
تقارير وتحقيقات
أحمد الغندور
الأحد 20/يونيو/2021 - 12:35 م

جدل جديد حول اليوتيوبر المعروف أحمد الغندور، بعدما ظهر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بخاصية "Remembering" التي توضع على حسابات المتوفين كنوع من الذكرى.

وسرعان ما نفى مقربون منه وفاته، مؤكدين سلامته دون مزيد من التفاصيل حول وضعه وسبب ظهور حسابه بهذه الطريقة.

حساب أحمد الغندور على فيسبوك

وأكد أحد أصدقاء الغندور على فيسبوك أنه بخير، وأن وضع Remembering على حسابه ربما يكون خطأ أو بسبب تقديم آخرين بلاغات إلى فيسبوك تفيد بوفاته.

وكتب أحدا أصدقائه قائلا: “الغندور تمام يا جدعان، تقريبًا حد عمل كده في أكونته أو غلطة.. حد تقريبًا قدم بلاغ على إنه توفى عشان الأكونت يظهر remembering”.

وبمراجعة إعدادات موقع فيسبوك، فإنه لتحويل حساب شخص ما إلى Remembering فإن ذلك يتطلب إبلاغ الموقع بوفاته من قبل أحد أفراد عائلته أو أصدقائه المقربين، وعند الإبلاغ فإنه من الضروري إرفاق صورة ضوئية من شهادة الوفاة للشخص.

أحد أصدقاء أحمد الغندور

وتظهر التعليقات على منشور أحد أصدقاء الغندور، الذي أكد أنه بخير تفاجأ عدد كبير من أصدقائه بالواقعة وظهور كلمة Remembering على الحساب، ما نفى إمكانية تقديم عدد من البلاغات حول وفاة مالك الحساب، ويثير التساؤل حول السبب الحقيقي.

وحاول "القاهرة 24" التواصل مع الغندور، للتأكد من تفاصيل الواقعة، لكن دون جدوى.

ووفقًا لموقع فيسبوك، فإن الحساب الذي يتم إحياء ذكراه (توفي صاحبه) لا يستطيع أي شخص تسجيل الدخول إليه، كما لا يمكن تغيير هذه الحسابات بأي شكل، إذا لم يكن هناك جهة اتصال موصى بها حددها صاحب الحساب سلفا.

ويوضح الموقع أن عملية تحويل حسابات المتوفين إلى ذكرى، “تساعد في تأمينه عن طريق منع دخول أي شخص إليه”.

وتحدث بعض أصدقاء الغندور على فيسبوك، حول إمكانية اختراق آخرين لحسابه، ووضع خاصية “Remembering” الخاصة بحسابات الأشخاص المتوفين على حسابه.

تابع مواقعنا