رئيس التحرير
محمود المملوك

الدحيح ليس الأول.. "فيس بوك" أعلن خبر وفاة مؤسسه

اليوتيوبر أحمد الغندور
اليوتيوبر أحمد الغندور

رغم أنه يعد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، إلا أن "فيس بوك" في بعض الأحيان قد يقع في أخطاء تثير ذعر نشطاء السوشيال ميديا.

وأعلن "فيس بوك" بشكل مفاجئ عام 2016، وفاة مؤسسه مارك زوكربيرج، من خلال الحساب الشخصي له، مما أثار حالة كبيرة من البلبلة.

وفي الوقت ذاته أعلن “فيس بوك” وفاة نحو 2 مليون شخص حينها، والذين وجدوا تحديثًا لحساباتهم بحالة جديدة تسمى "إحياء ذكرى" مما زاد الأمر سوءًا وحيرة.

ووجد الأشخاص رسالة على حساباتهم الشخصية تتضمن: "نتمنى أن يجد أحباء "اسم الشخص" الراحة في الأمور التي ينشرها الآخرون للاحتفال بحياة هذا الراحل".

انتبه حينها المسؤولون عن موقع "فيس بوك" لذلك الخطأ التقني، وقاموا بتقديم اعتذار فوري، مؤكدين أن ما حدث مجرد تجربة لخدمة جديدة يستعد الموقع لإطلاقها، وهي خاصية تخليد ذكرى الراحلين.

وفي السياق ذاته أعلن “فيس بوك” اليوم، وفاة اليوتيوبر أحمد الغندور الشهير بـ "الدحيح" عبر صفحته الشخصية، وذلك من خلال إظهار إشارة افتراضية بوفاته، مع رسالة تتضمن "نتمنى أن يتحلى الأشخاص الذين يحبون أحمد بالصبر ويجدون راحتهم في زيارة ملفه الشخصي وتذكر حياته".

الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وحالة ذعر بين محبي الغندور، إلى أن ظهر بعض المقربين منه ليطمئنوا جمهوره أنه بصحة جيدة.

عاجل