الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي يشهد توقيع بروتوكولي تعاون بين جامعتي طنطا والجلالة (صور)

توقيع بروتوكولي تعاون
تقارير وتحقيقات
توقيع بروتوكولي تعاون بين جامعتي طنطا والجلالة
الأحد 20/يونيو/2021 - 01:22 م

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي طنطا والجلالة؛ لدعم التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين الجامعات الحكومية والجامعات الأهلية، بمجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

وقع الاتفاقية الدكتور محمود أحمد ذكي، رئيس جامعة طنطا، والدكتور أشرف حيدر، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة.

تنص الاتفاقية، على التعاون بين الجامعتين في العديد من المجالات، منها: تبادل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، فضلًا عن تبادل الخبراء والمختصين في شتى المجالات، وكذلك البرامج الأكاديمية المشتركة “المرحلة الجامعية الأولى - مرحلة الدراسات العليا”، والبحوث والرسائل العلمية ومشاريع تطوير التعليم، وكذا المشروعات القومية والبحثية المشتركة، والبرامج والدورات التدريبية، والتعاون في إقامة وتنظيم والمشاركة في المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش العلمية.

حضر مراسم التوقيع الدكتور محمد الشناوي، مستشار الوزير للاتفاقيات والعلاقات الدولية، والقائم بأعمال نائب رئيس جامعة الجلالة للتعاون الدولي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 توقيع بروتوكولي تعاون بين جامعتي طنطا والجلالة
 توقيع بروتوكولي تعاون بين جامعتي طنطا والجلالة

الجدير بالذكر أن، المجلس الأعلى للجامعات، وافق خلال اجتماعه أمس، على تعاون الجامعات المصرية مع وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية بوزارة المالية، لتعزيز مبادئ الشفافية والإفصاح المالي وإشراك المواطنين للتعاون مع الجهات الحكومية، وتدريب الشباب والفتيات لتحسين مستوى الخدمات الحكومية المُقدمة للمواطنين، من خلال تنظيم عدة ندوات تعريفية وتثقيفية للطلاب، وتنظيم برامج محاكاة لوزارة المالية.

 توقيع بروتوكولي تعاون بين جامعتي طنطا والجلالة
 توقيع بروتوكولي تعاون بين جامعتي طنطا والجلالة


وأعلن المجلس، تفعيل الشراكة بين كليات التربية بالجامعات المصرية وبعض المدارس بوزارة التربية والتعليم، للربط بين المحتوى النظري والعملي وتطوير العملية التعليمية وتحسين الممارسات التربوية، وبناء قدرات وحدات التدريب وتعزيز قدرات المعلمين، ودعم ممارسات التعليم والتعلم في كليات التربية.

تابع مواقعنا