الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاب يدشن قناة على تيلجرام لنشر صور الفتيات من الشارع دون علمهن (صور)

التحرش الإلكتروني
تقارير وتحقيقات
التحرش الإلكتروني
الأحد 20/يونيو/2021 - 01:39 م

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” منشورا تضمن قيام شاب بنشر صور لسيدات، بعد قيامه بالتقاطها أثناء سيرهن في الشوارع بشكل عشوائي، ومن ثم نشرها عبر قناته على تطبيق “التليجرام”، دون علمهن، ليضاف إلى قائمة وقائع التحرش التي شهدتها المواقع بمختلف أنواعها الفترة الماضية.

وأثارت تلك القناة غضبًا واستياءً من جانب مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشرت دعوات مطالبة بالإبلاغ عن الشخص والقناة الخاصة به، وتحرك من جانب الفتيات التي تجد صورا لها والإبلاغ لتلقي الجزاء والتحقيق في الأمر.

وفي وقت سابق قضت محكمة جنح النزهة، بمعاقبة موظف بمطار القاهرة بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ وتغريمه 20 ألف جنيه بتهمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها بسمة بشاي وتصويرها صورًا ذات طبيعة جنسية، وأمرت المحكمة بمصادرة الهاتف المستخدمة في الواقعة.

وكانت النيابة أحالت المتهم للمحاكمة بتهمة بانتهاك حرمة فتاة بتصويرها دون رضائها بمطار القاهرة.

وذكرت النيابة العامة، في بيان، أن وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت أول أمس تداول تصوير أذاعته فتاة بموقع للتواصل الاجتماعي تضررت فيه من شخص صورها على نحو نال من حُرمتها، ثم في صباح اليوم التالي تلقت النيابة العامة بلاغًا من الفتاة ضد موظف بميناء القاهرة الجوي لتصويرها خلسة أثناء إنهائها إجراءات وصولها بميناء القاهرة الجوي.

قالت بسمة بشاي، الفتاة التي تعرضت للتحرش من قبل موظف بمطار القاهرة، إنها سعيدة ببيان النيابة العامة الذي أنصفها، وأعاد لها الحياة من جديد، فقد أثلج صدرها وأشعرها أنها بأمان.

تحرش موظف المطار

ورصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان، في مكتب النائب العام، حمادة الصاوي، تداول مقطع فيديو أذاعته فتاة بموقع للتواصل الاجتماعي، تضررت فيه من شخص صورها على نحو نال من حُرمتها، وإحالته للمحاكمة.

وأضافت بشاي، خلال مداخلة هاتفية على برنامج لـ"يحدث في مصر"، المُذاع على فضائية mbc، أن صديقاتها انتبهن لأحد الأشخاص أثناء تصويرها من الخلف، وعلى إثر ذلك هرعن إليه، وواجهته فنفى قيامه بالتصوير، رافضًا فتح هاتفه للتأكد من عدم وجود صور لهن.

وتابعت: “السلطات الأمنية فحصت الهاتف، وتم عمل اللازم في أسرع وقت وذلك كان سببًا في سعادتها وشعورها بالراحة النفسية، حيث إنها تشعر بانتصار كبير لتجاوب الجهات المعنية مع مُشكلتها”، لافتة إلى أن الكثير يُصور التحرش باللمس فقط، لكن التعرّض على حُرمة جسد الآخرين بالتصوير أيضًا تحرش".

تابع مواقعنا