الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تصديق السيسي.. متى يتم فصل الموظف متعاطي المخدرات؟

كشف تعاطي المخدرات
سياسة
كشف تعاطي المخدرات
الأحد 20/يونيو/2021 - 02:33 م

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، القانون رقم 73 لسنة 2021  بشأن بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها، والذي يشمل بمقتضاه عقوبة العزل من الوظيفة لمن يثبت تعاطيه للمخدرات من الموظفين العموميين.

ويطبق القانون رقم 73 لسنة 2021 بشأن بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها، والذي تضمن عزل الموظف متعاطي المخدرات بعد 6 أشهر من اليوم، وتعطي الدولة الموظفين الذين يتعاطون المخدرات فرصة الإقلاع عنها، أو التقدم لتلقي العلاج.

وتنهي الدولة بإنهاء خدمة العامل المتعاطي بقوة القانون؛ في مدة لا تزيد عن 10 أيام عمل، بعد اكتشاف تعاطيه، في حالة عدم التوجه لتلقي العلاج.

ووافق مجلس النواب يوم 23 مايو الماضي، خلال جلسته العامة في المجموع على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيه، والذي يقضى بإنهاء خدمة الموظف المتعاطي للمخدرات.

وأكدت اللجنة البرلمانية المختصة، موافقتها على مشروع القانون المعروض ودعت المجلس للموافقة عليه في صيغته المعدلة، وأكدت أنه يعد خطوة مكملة الخطوات الإصلاح الإداري في جميع قطاعات ووحدات العمل على مستوى الدولة، ويتمتع بالتوازن بين ما احتواه من ضمانات للتمييز بين عناصر قوة العمل في مختلف المواقع بحيدة وشفافية والإبقاء على أفضلها، على النحو الذي لا يترك فرصة للوم أو ندم، في الوقت الذى أن فيه أوان مواجهة الأحداث الصادمة التي عصفت بأمن وأمان الوطن والمواطنين".

تابع مواقعنا