رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المنطقة الأزهرية بالإسكندرية: لا شكاوى في امتحان "الفقه" اليوم

طالبات الأزهر بالإسكندرية
محافظات
طالبات الأزهر بالإسكندرية
الأحد 20/يونيو/2021 - 03:26 م

قال الشيخ أحمد هاشم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، إن غرفة عمليات متابعة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالإدارة، لم تستقبل شكاوى حتى الآن، من طلاب الشعبة الأدبية حول امتحان مادة "الفقه" اليوم.

وتفقد "هاشم" صباح اليوم، بصحبة الشيخ خميس محمد الوكيل الشرعي، لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي، التي بدأت اليوم الأحد، حيث امتحن طلبة القسم الأدبي، وطلاب العلوم الإسلامية  مادتي الفقه، والإنشاء.

شملت الجولة لجان الامتحانات بمعهد فتيات القويري، وطاهر القويري، التي تضم طلاب معهد بنين القويري، وبنين الورديان.

جولة وكيل الأزهر علي المعاهد بالإسكندرية

كما تفقد الشيخ خميس محمد لجنة معهد بنين أبوقير، وتضم طلاب معهد أبوقير، والشيخ محمود أبوالعيون، ولجنة معهد فتيات سيدي بشر، وتضم طالبات معهدي فتيات سيدي بشر، وفتيات السيوف.

وتفقد الدكتور عصام القاضي مدير عام إدارة الجودة بقطاع المعاهد الأزهرية لسير الامتحانات لجنة بنين أبوقير؛ للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات، والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، واتخاذ كافة التدابير الصحية؛ للمحافظة على أمن وسلامة الجميع.

وشدد "هاشم" علي رؤساء اللجان عدم اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان سواء مع الطلاب أو أي من المشاركين في أعمال الامتحانات، والتأكد من التزام الجميع بارتداء الكمامات، والتطهير والتعقيم المستمر للجان، وقياس درجة الحرارة للجميع قبل الدخول للجان.

كما أكد علي توفير المناخ الملائم لأداء الطلاب امتحانهم، مع منع الغش بكافة صوره وأشكاله بكل الطرق والوسائل، والاطمئنان على مستوى الامتحان، ومطابقته للمناهج المقررة.