الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التشييد والبناء": طرح الإسكان الاجتماعي في العاصمة الإدارية بهدف إنشاء مدينة لكل المصريين

جمعية رجال الأعمال
اقتصاد
جمعية رجال الأعمال
الأحد 20/يونيو/2021 - 07:32 م

قال المهندس فتح الله فوزي، رئيس لجنة التشييد والبناء، بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الهدف من طرح الإسكان الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، هو إنشاء مدينة لكل المصريين بكل الفئات، مشيرًا إلى أن العاصمة مليئة بالشركات والأعمال المختلفة، وجاء ذلك القرار حتى يستطيع العاملون إيجاد سكن مناسب لهم داخل المدينة، دون تحمل أعباء المواصلات المادية بخلاف إهدار الوقت والجهد.

وأضاف فوزي، أن انتقال الحكومة المصرية بنهاية العام الي العاصمة، يخلق احتياجًا للعاملين بالوزارات للسكن في المدينة التي يعملون بها، وأنه فكر إيجابي يُشجع على خلق مدينة مُتكاملة بها حياة وعمل. 

وحول تأثير وجود الإسكان الاجتماعي على المستوى الجمالي المعماري بالعاصمة، أفاد رئيس لجنة التشييد والبناء، بأن ذلك يتوقف على مستوى المنتج العقاري، فيجب ألا يقل مُستواه عن المُنتجات العقارية الموجودة بالمدينة، مشيرًا إلى أنه لا يجوز أن يكون منتج مُنخفض التكاليف، ولابد أن يكون ذو مستوى جيد حتى لا يخل بالمستوى الراقي للمدينة، ولا يقل عن المباني التي نُفذت في الحي r3.

وأوضح أن العاصمة الإدارية، سيتم افتتاحها رسميًا في غضون الأشهر القليلة المقبلة، وستُمثل حجر زاوية في مسيرة الإنجازات التي تتحقق في مصر منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفًا أن العاصمة لم تعد مجرد تجمع سكني أو حكومي جديد تنشئه الدولة المصرية، بل يمتد لتصبح منارة الاستثمار ليس في مصر وحدها، ولكن في القارة الإفريقية بوجه عام.

وأعلن المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، في وقت سابق، أنه سيتم بدء طرح أول وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي لفئة محدودي الدخل، داخل العاصمة الإدارية الجديدة اعتبارًا من العام المقبل، مشيرا إلى أنها ستضم وحدات لكافة الفئات وليس لفئة بعينها.

وصرح عباس، بأن تأخر طرح وحدات لمحدودي الدخل بالعاصمة الإدارية الجديدة، لانشغال وزارة الإسكان بطرح مجموعة ضخمة من الوحدات السكنية المتنوعة في مدينة بدر، وسياسة الوزارة طرح الوحدات بعد إنهاء المشروعات.

تابع مواقعنا