رئيس التحرير
محمود المملوك

"محافظة القاهرة" تكشف مصير أهالي منطقة شارع حسين كامل (خاص)

شارع حسين كامل
شارع حسين كامل

قال المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إن المحافظة ستجتمع مع ممثلين الأهالي بمنطقة شارع حسين كامل بألماظة قريبًا، لتحديد طريقة للتعويض، مؤكدًا أن هناك طريقتين للتعويض، وهما تخصيص شقق بديلة بمنطقة أهالينا، أو تعويض مادي يفوق أو يزيد عن سعر الشقة.

وأضاف صابر، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24" أنه لامجال للتراجع عن قرار إخلاء المساكن لتوسعة الطريق المؤدي إلى العاصمة الإدارية، مؤكدًا أنه لن يخرج مواطن من مسكنه قبل استلام شقة بديلة أو مقابل مادي للشقة التي يسكنها.

وتابع: “المساكن مملوكة لمحافظة القاهرة، وكانت بنظام حق الانتفاع”، موضحًا أن هناك جزء خاص من العقارات مملوك لشركة مصر الجديدة، والتي أقامت بدورها دعاوى قضائية لطرد السكان، وبالرغم من ذلك، تتعامل الدولة مع السكان على أن المنازل ملك لهم.

وأوضح نائب محافظ القاهرة، أن الدولة لن تتأخر عن تطبيق المشروع سواء في حالة رفض السكان أو عدم رفضهم الإخلاء، لأن المصلحة العامة ومصلحة الدولة تفوق أي شيء.

وأشار إلى أن الدولة قامت بإخلاء العديد من المساكن في عدد من المناطق منها: “المطرية، وعين شمس”، دون اعتراض أحد من السكان، ولكن أهالي هذه المنطقة تحديدًا "مُتعبين"، حسب وصفه.

عاجل