رئيس التحرير
محمود المملوك

الوادي الجديد تستقبل وفد محافظتي المنوفية وكفر الشيخ لمناقشة مشروع الجذب السكاني

اجتماع محافظ الوادي
اجتماع محافظ الوادي الجديد

استقبل اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد وفد من محافظتي المنوفية وكفر الشيخ، لمناقشة مشروع الجذب السكاني، وعقد اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس مع اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.
 

محافظ الوادي الجديد يعقد اجتماع مع وفد المنوفية وكفر الشيخ 

 

وحضر اجتماع المحافظين، كل عمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ، ومحمد موسى نائب محافظ المنوفية، ولفيف من القيادات التنفيذية وأساتذة جامعتي كفر الشيخ والمنوفية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظات الثلاث، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك الذي تم توقيعه بشأن خطة الجذب السكاني التي تنفذها المحافظة لتوطين عدد من الأسر من محافظات الجمهورية. 

 


 

وأكد محافظ الوادي الجديد على تقديم كافة التيسيرات والخدمات للأسر المستفيدة من المشروع بهدف استصلاح الأراضي الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة، وفتح آفاق استثمارية جديدة بالمناطق الغير مأهولة بالسكان، وحل مشكلة التكدس السكاني بمحافظات الدلتا.
 

وأشار الزملوط إلى أن المشروع يهدف إلى إقامة مجتمع عمراني زراعي صناعي جديد، بمنطقة أبو طرطور من خلال منح كل أسرة منزل وقطعة أرض زراعية على مساحة 55 فدان، مؤكدََا على تخصيص نسبة 20٪ من الوحدات السكنية والامتيازات المخصصة للمشروع لصالح أبناء المحافظة.
 

اجتماع محافظ الوادي الجديد مع الوفد