الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لابورتا: سنجعل السوبرليج المنافسة الأكثر إثارة في العالم.. والأندية الإنجليزية تعرضت لتهديدات

لابورتا
رياضة
لابورتا
الأحد 20/يونيو/2021 - 09:17 م

قال خوان لابورتا، رئيس برشلونة، إن بطولة السوبر ليج، لا تزال قائمة بين الأندية الأعضاء، مُشددًا على أنهم في انتظار الضوء الأخضر من المحكمة لتنفيذ البطولة على أرض الواقع.

وأضاف لابورتا، خلال مؤتمره، اليوم الأحد، في نادي برشلونة، بحضور الأعضاء: "رأينا ذلك لأول مرة، لأن الأندية التي شاركت في هذا المشروع كانت كبيرة في أوروبا، لأنه كان هناك تمويلًا، وأنه جاء في وقت تُواجه فيه جميع الأندية مشاكل اقتصادية".

وتابع: "اسمحوا لي ألا نُصوت على مشروع السوبرليج لأن المنافسة غير موجودة حاليًا، عندما تعود سنطرحها للتصويت، لأن المشروع لا زال قائمًا".

وواصل رئيس برشلونة: "الأندية الإنجليزية تعرضت للتهديدات من قبل الحكومة البريطانية، وبقية الفرق تعرضت للتهديد أيضًا بعدم مشاركتهم في دوري الأبطال وأمور أخرى".

وأكمل: "طبيعي أن الأندية التي تدعمها دول (يقصد باريس سان جيرمان وأندية المستثمرين) سترفض اليوروبا ليج، لأنها بطولة تسمح للفرق العادية، أن تكون مُستقرة اقتصاديًا، وما فعله باريس سان جيرمان (غش)، حيث قدّم للاعب فينالدوم ضعف ما قدمنا له، هذا نادي دولة".

وبسؤاله ماذا سوف يحدث الآن؟ أجاب رئيس برشلونة: "سأشرح بطريقة مُبسطة.. تعرضنا للتهديد والضغوطات، وقالوا لنا إننا لن نلعب بدوري الأبطال، ونحن رفضنا هذه التهديدات، ومر الوقت في النهاية، وظهر أننا مُحقون، واليويفا كما تعلموا ألغى هذه العقوبات، ووفقوا على مُشاركتنا في دوري الأبطال".

وشدد: "لن نعتذر للاتحاد الأوروبي عن كوننا أسيادًا لمصيرنا.. الأندية الثلاثة المُتبقية في السوبرليج لها شروطها الخاصة بها، ولن نعتذر عن سعينا للتنافس.. لن نعتذر عن رغبتنا في تقرير مصيرنا".

نوه لابورتا: "كرة القدم تنتمي إلى الأندية وليست اليويفا، يجب فتح حوار، لكن اليويفا ماذا يفعلون؟ يُطلقون التهديدات، نحن ما زلنا على تواصل مع الأندية التي غادرت السوبرليج، لولا الضغوطات لما كانوا غادروا".

وأشار إلى أن النادي سيجعل السوبرليج المُنافسة الأكثر إثارة في العالم، لكن هذا لا يعني انتهاء الليجا أو كأس الملك، وسنجد الحلول لجعل إدارة المُسابقة تقررها الأندية.

وأردف رئيس برشلونة: "لقد اتخذنا إجراءً لإلغاء اتفاق أندية السوبرليج مع الاتحاد الأوروبي الذي يمنعهم من الاشتراك في السوبرليج أو أي بطولة مُشابهة مُجددًا من أجل العودة للسوبرليج".

وتساءل: "هل شاهدتم ردة فعل الاتحاد الأوروبي؟ كأنهم يقولون اعتذر وادفع واطلب المغفرة، هذا احتكار! كانت ردة فعلهم سيئة وانظروا الآن، لا عواقب، أخذوها على محمل شخصي، العصر الجديد (السوبرليج) قادم، سيستغرق وقتا لكنه سيحدث، هم يعلمون ذلك جيدًا".

واختتم لابورتا قائلًا: "لطالما أردنا الحوار مع الاتحاد الأوروبي، لكنهم يريدون الاستمرار في احتكارهم".

ممفيس ديباي بعد انضمامه لبرشلونة: سأبذل كل ما في جهدي من أجل النادي

لابورتا: ديون برشلونة مليار و200 مليون يورو.. ولهذا السبب عيّنت شقيقتي

تابع مواقعنا