الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: البناء الأخلاقي والقيم من أعمدة الدولة

الدكتور محمد مختار
سياسة
الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
الأحد 20/يونيو/2021 - 09:19 م

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن البناء الأخلاقي والقيم من أعمدة بناء أي دولة في العالم، ومن ثم لابد أن يتم الانتباه لها كثيرا.

وأشار الدكتور جمعة، خلال ندوة حزب مستقبل وطن، أن استراتيجية هدم الدول وحروب الجيل الرابع، تتضمن هدم الجانب الأخلاقي والقيم للدول.

وأضاف أن الهيئة أنفقت 175 مليون جنيه لدعم العملية التعليمية، و50 مليون جنيه لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، و100 مليون جنيه للقرى الأكثر احتياجًا.

ولفت وزير الأوقاف، إلى أن هذه الاستراتيجية تستهدف من جانبهم النيل من جميع القيم والأخلاق، ومن ثم نرى البعض يكذب بسهولة ويغدر بسهولة، وغيرها من السبل التي لا تخدم الأخلاق والقيم، مشيرا إلى أن الشاعر يقول منذ فترات بعيده “إنما الأمم الأخلاق ما بقيت.. فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا”، ومن ثم الأخلاق عمود أساسي من أعمدة بناء الدولة.

وأكد أن الدولة التى لا تُبنى على الأخلاق، تحمل عوامل سقوطها، والجميع يري مصير الدول التي طغت وتجبّرت.

واختتم حديثه إلى أهمية العلم في بناء الدولة، موضحا أن الدولة المصرية تهتم بملف التربية والتعليم والجامعات، مشيرًا إلى ما حدث خلال جائحة كورونا، من خلال قيام إحدى الشركات التي تُصنع اللقاح، بتحقيق مكاسب مالية أكثر من دول عديدة، وذلك بفضل العلم الذي يُقدم على المال دائمًا. 

تابع مواقعنا