الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نزيف أثناء الدورة الشهرية لـ4 آلاف امرأة بعد تلقي لقاح كورونا ببريطانيا

نزيف الدورة الشهرية
صحة وطب
نزيف الدورة الشهرية
الأحد 20/يونيو/2021 - 10:38 م

تراقب منظمة مراقبة اللقاحات بالمملكة المتحدة، عن قرب 4 آلاف امرأة أبلغن عن مشاكل في الدورة الشهرية، بعد تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، حسبما ذكرت صحيفة " ذا صن".

وقالت الصحيفة إنه لا يتم تضمين التغيير في الدورة الشهرية في قائمة الآثار الجانبية المحتملة للقاح، ولكن تم إجراء آلاف التقارير، خاصة بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و49 عامًا.

 وأظهرت الأرقام الرسمية أن هناك 2734 تقريرًا عن مشاكل مرتبطة بلقاح أسترازينيكا تم تقديمها إلى وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية “MHRA” حتى 17 مايو، بينما كان هناك 1158 آخر مرتبطًا لقاح فايزر، و66 مرتبطًا بأشخاص تلقوا لقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الصحيفة أنه يُعتقد أن مشكلات النزيف - الأكثر غزارة من المعتاد - أثرت على عدد أكبر من النساء اللائي لم يبلغن عن تجربتهن، كما لم يتم الإبلاغ عن الآثار الجانبية المحتملة خلال التجارب السريرية على آلاف الأشخاص، ولكن بمجرد إعطاء اللقاح لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، يمكن أن تظهر المزيد من الآثار الجانبية.

وأكد الخبراء على النساء أنه لا يوجد خطر متزايد للإصابة بمشاكل الدورة الشهرية بعد التطعيم، لذلك لا يوجد سبب لإضافة قائمة الآثار الجانبية المحتملة، حسبما ذكرت وزارة الصحة والسكان.

تابع مواقعنا