رئيس التحرير
محمود المملوك

سمير عبد الغني الفائز بجائزة الكاريكاتير من "الأعلى للثقافة": أهديها لأبنائي

الفنان سمير عبد الغني
الفنان سمير عبد الغني

أبدى الفنان التشكيلي ورسام الكاريكاتير سمير عبد الغني، سعادته بالفوز بجائزة المجلس الأعلى للثقافة عن كورونا، موضحا أنه تقدم للجائزة بثلاثة رسوم.

وقال في تصريحاته لـ "القاهرة 24": “أهدي الجائزة لأولادي، لأنهم شجعوني على الاشتراك وساعدوني في الرسم ويوسف ابني، عمره 15 سنة شارك معي في الرسم”.

وعن التحديات التي تواجه الكاريكاتير أكد أنها كثيرة، أهمها عدم اهتمام المواقع بوجود هذا الفن وخوف رؤساء التحرير في الجرائد والمجلات، مختتما: نواجه هذه التحديات عندما يكون هناك مساحة لهذا الفن الرائع والجميل  في الصحف.

 

وأعلن المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أسماء الفائزين في في مسابقة فن الكاريكاتير لشباب الفنانين.

وأعلن النتيجة فنان الكاريكاتير فاروق موسى، عضو لجنة التحكيم، وجاءت كالتالي:-

الجائزة الأولى: 25 ألف جنيه فاز بها مناصفة كل من: الفنان خالد يوسف أحمد والفنان خضر حسن

الجائزة الثانية: 15 ألف جنيه فاز بها مناصفة الفنان سمير عبد الغني إبراهيم والفنان إسلام فضل الله. 

الجائزة الثالثة: 10 آلاف جنيه فاز بها هاني عبد الرحيم طلبة الفنان عمر صديق مصطفى.

وكان المجلس قد أعلن مارس الماضي عن انطلاق مسابقة "فن الكاريكاتير للمبدعين الشباب تحت سن 35 عاما"، وتضمنت المسابقة جوائز مالية بإجمالي 50 ألف جنيه.

وتأتي المسابقة ضمن عدد كبير من المسابقات التي نظمها المجلس الأعلى للثقافة هذا العام ضمن تنفيذ وزارة الثقافة لخطة التنمية المستدامة وبناء الإنسان فيما يخص دعم واكتشاف ورعاية شباب الموهوبين.

عاجل