رئيس التحرير
محمود المملوك

السماح بحضور 10 آلاف مشجع في أولمبياد طوكيو 2020

طوكيو 2020
طوكيو 2020

قررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة "طوكيو 2020"، حضور الجماهير المحلية لفعاليات الدورة والتي من المقرر افتتاحها في 23 يوليو المقبل.

وقال مسؤولو اللجنة المنظمة في طوكيو واللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الاثنين إن أولمبياد طوكيو سيسمح لبعض المشجعين المحليين بالحضور عند افتتاح الألعاب في غضون الشهر المقبل، ويتم حظر المشجعين من الخارج، ولكن تم التأكيد على حضور الجماهير المحلية من اليابان.

ووضع المنظمون نسبة حضور 50٪ من السعة بحد أقصى 10 آلاف مشجع كحد أقصى في الملاعب الأولمبية، ووفقًا لوكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتد برس" فإن المنظمون يقولون أن ما بين 3.6 إلى 3.7 مليون تذكرة تم بيعها للمقيمين اليابانيين.

وتنظم اليابان دورة الألعاب بحذر شديد، خوفًا من أن هذه الدورة قد تؤدي إلى زيادة في الإصابات بفيروس كورونا في اليابان، فشجع رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا الأسبوع الماضي الجمهور الياباني على مشاهدة الألعاب على التلفزيون، بدلًا من حضور الأحداث شخصيًا.

وتم فرض قيود الطوارئ بسبب فيروس كورونا المستجد في العاصمة اليابانية والمحافظات الأخرى منذ أواخر أبريل الماضي وسط زيادة في الإصابات، كما تم رفع حالة الطوارئ في طوكيو، أمس الأحد، قبل خمسة أسابيع من بدء دورة الألعاب الأولمبية.

وكان من المقرر مبدئيًا إقامة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو عام 2020، لكن تم تأجيلها في ربيع العام الماضي، وسط جائحة فيروس كورونا، ومن المقرر حاليًا عقد الألعاب في الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس القادم، تليها الألعاب البارالمبية في الفترة من 24 أغسطس إلى 5 سبتمبر.

المدير الرياضي لباريس سان جيرمان يتوجه إلى ميلان لحسم صفقة "حكيمي"