الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يوافق على نقل قطعة بمركز فارسكور من ولاية الآثار لإقامة مشروع نفع عام بدمياط

محافظ دمياط
محافظات
محافظ دمياط
الإثنين 21/يونيو/2021 - 11:30 ص

وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على نقل قطعة أرض بمركز فارسكور من ولاية الآثار لصالح محافظة دمياط لإقامة مشروع نفع عام، وذلك بالقرار رقم 1369 لسنة 2021 والذى جاء نصه "يخرج من عداد الأراضي الأثرية مسطح الجزء المتبقي من تل آثار البراشية البالغ مساحته (14س-20 ط- 6 فدان) بالقطعة رقم 2 حوض رزوق نمرة 15 ناحية عزبة النجار - كرم ورزوق بمركز فارسكور بمحافظة دمياط. 

وعقدت محافظ محافظ دمياط اجتماعا مع اللواء وحيد رضوان، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور، ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وممثل وزارة الآثار، ومدير إدارة الأملاك بديوان عام المحافظة.

وتناول الاجتماع آليات إقامة مشروع محطة معالجة صرف صحي على الأرض بعد استعراض الموقف الخاص بها. 

 

وأكدت محافظ دمياط على إعداد الدراسات المطلوبة لإقامة المشروع على هذه الأرض بما يحقق تغطية قري الأربعين وكرم ورزوق وحجاجة وتوابعهم والمناطق المحيطة بخدمات الصرف الصحي.

وأشارت إلى أن هذه الجهود تأتى ضمن خطة المحافظة لتغطية جميع المناطق بالمحافظة بالصرف الصحى، إذ أشارت إلى أن المحافظة ستصبح مخدومة بنسبة 85% بنهاية العام الحالي، كما تسعى إلى تغطية جميع المناطق بنسبة 100% في أقرب وقت ممكن لتصبح المحافظة الأولى في تنفيذ ذلك المخطط.

تابع مواقعنا