الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس ميناء الإسكندرية: ارتفاع حجم التداول وحركة السفن للشهر الخامس بنسبة 15%

ميناء الإسكندرية
محافظات
ميناء الإسكندرية
الإثنين 21/يونيو/2021 - 01:24 م

أعلن الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، تحقيق معدلات متزايدة في حجم التداول وحركة السفن، للشهر الخامس على التوالي، مشيرا إلى أن الهيئة حققت ارتفاعا كبيرًا في كميات البضائع المتداولة خلال شهر مايو الماضي،  بزيادة قدرها 15% عن المعدلات المحققة في شهر مايو من العام السابق.

وأضاف رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، أن الهيئة تصدرت بضائع الصب الجاف وعلى رأسها الأقماح والحبوب، طليعة البضائع التي شهدت إزديادًا خلال شهر مايو، حيث بلغت نسبة الزيادة عن الشهر المماثل من العام السابق 35% تليها البضائع العامة بواقع 22% ثم البضائع المحواه بواقع 15%.

وأشار رئيس ميناء الإسكندرية، إلى أن حجم البضائع الصادرة من خلال الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، بلغ 2.5 مليون طن خلال شهر مايو 2021.

وأكد شاهين، أن حركة الملاحة البحرية للسفن المترددة على ميناء الإسكندرية، شهدت زيادة ملحوظة خلال شهر مايو الماضي أيضا، عن مثيله العام الماضي بواقع 12% ؛ فيما بلغت نسبة الزيادة في أعداد سفن الصب الجاف 32.5% وفي العبارات 20% وفي البضائع العامة 12.5%.

وأشار رئيس ميناء الإسكندرية، إلى أن هذه الزيادات الكبيرة في معدلات التداول وحركة الملاحة لشهر مايو 2021، تأتي بسبب تحقيق الاحترافية في أداء الأعمال من قبل أطقم الإرشاد والقطر بالميناء وكذا إتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجيا المتقدمة لسرعة نهو الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها ورفع المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ والسعي المستمر لتقليل التكدسات بالميناء.

تابع مواقعنا