رئيس التحرير
محمود المملوك

المشدد 7 سنوات لسائق بتهمة ضرب مواطن حتى الموت بدار السلام

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله، بمعاقبة سائق بالسجن المشدد 7 سنوات وإلزامه بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بضرب مواطن حتى الموت بدار السلام.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله وعضوية المستشارين مصطفى معوض وهشام الدرندلي ومحمد عمارة، وأمانة سر محمد طه وتامر حماد.

وأسندت النيابة للمتهم "مصطفى. ج"، سائق، تهمة ضرب المجنى عليه دون أن ينوى قتله على إثر مشادة كلامية بينهما تطورت لشجار وسباب متبادل حتى قام العامة بإبعاده عن خصمه، وتهدئة روع الأخير لما لقاه من إهانة، إلا أن المتهم لم يكتفى بذلك وأبى أن يتركه دون إيذاء، فحمل في يده "حجر" وذهب للمجنى عليه من جديد واعتدى عليه مستخدمًا "الحجر"، مما أصاب المجنى عليه بالإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعي والتي أذن لوفاته.

وشهد معاون مباحث قسم دار السلام، بصحة الواقعة بأن المتهم والمجنى عليه نشبت بينهما مشادة كلامية بسبب قيام المتهم بركن سيارة أمام مسكن الثاني وتعطيل حركة المرور، ما أدى لنشوب مشاجرة كلامية تطورت لشجار بالأيدي بينهما، قام على إثره المتهم باستخدام "حجر" والاعتداء على المجني عليه ما أدى لوفاته، ولم يقصد المتهم قتله ولكن ضربه أفضى إلى موته.