الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل اتصالات مكثفة مع بريطانيا لرفع اسم مصر من القائمة الحمراء لفيروس كورونا (خاص)

وزيرة الصحة ورئيس
أخبار
وزيرة الصحة ورئيس الوزراء
الإثنين 21/يونيو/2021 - 04:56 م

علم "القاهرة 24" أن هناك اتصالات وجهود مصرية مكثفة تجرى خلال الساعات الأخيرة بين مصر وبريطانيا، وذلك لشرح الوضع الوبائي في مصر للسطات البريطانية.

وحسب مصدر مطلع، فإن الاتصالات المصرية تعمل على محاولة إقناع السلطات البريطانية لرفع مصر من القائمة الحمراء لفيروس كورونا المستجد.

وتأمل مصر من خلال وزارة الصحة والسكان، على دحض فكرة وجود متحور مصري لفيروس كورونا وهي السلالة الجديدة التي ظهرت في بريطانيا وسميت بالمتحور التايلاندي، فيما زعمت الأخيرة أن المتحور بدايته مواطنين مصريين قادمين إليها.

وشددت مصادر في الصحة المصرية لـ "القاهرة 24"، على عدم صحة انتساب المتحور الجديد لمصر، في حين يتم التحليل الجيني بشكل دوري للمصابين بفيروس كورونا المستجد في مناطق متفرقة.

وتعتبر القائمة الحمراء البريطانية بمثابة قرار لن يسمح للقادمين من دولها بالدخول لبريطانيا باستثناء حاملي الجنسية او الإقامة البريطانية.

وفي وقت سابق، قال الدكتور عبد الناصر أبو بكر، رئيس برنامج إدارة أخطار العدوى بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن منظمة الصحة العالمية، تتابع مع وزارة الصحة المصرية ظهور متحور مصري لفيروس كورونا.

وأضاف أبو بكر أنه لا توجد معلومات كافية، لكننا نعمل مع وزارة الصحة المصرية، ونتبادل المعلومات بين مصر والمملكة المتحدة، وتايلاند، للتأكد من هذه المعلومات.

وأشار إلى أن وزارة الصحة المصرية، تُجري تحاليل التسلسل الجيني، على العديد من عينات الحالات الإيجابية، للتأكد من وجود هذا "المتحور الجديد" من عدمه، ولا يوجد تعليق بشأن القيود التي وضعتها المملكة المتحدة على القادمين من مصر، ومدى ارتباط ذلك بهذا المتحور الجديد.

تابع مواقعنا