السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: غلق أجهزة تابلت الصفين الأول والثاني الثانوي خلال ساعات امتحان الثانوية العامة (خاص)

تابلت-أرشيفية
تقارير وتحقيقات
تابلت-أرشيفية
الإثنين 21/يونيو/2021 - 05:38 م

قال مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بدأ التنبيه أمس على أخصائي التطوير بالمدارس، بالتوضيح للطلاب بإغلاق كافة أجهزة التابلت الخاصة بالصف الأول والثاني الثانوي، أثناء ساعات امتحانات الصف الثالث الثانوي، كإحدى وسائل تأمين الامتحانات.

ولفت المصدر لـ“القاهرة 24”، إلى أنه بدأ بعض المعلمين بالتواصل مع الطلاب لإبلاغهم بإغلاق الأجهزة، لاعتماد عدد من طلاب الصف الثالث الثانوي على تأدية الامتحان بأجهزة طلاب آخرين في الصف الأول أو الثاني الثانوي ممن لديهم مشكلة في أجهزتهم.

وظهرت رسالة لبعض الطلاب بواجهة التابلت بأنه غير مسموح باستخدام الأجهزة لغير طلاب الصف الثالث الثانوي، لحين الانتهاء من الامتحانات وسوف يتم إعادة التشغيل قبل بدء العام الدراسي القادم. 

تنبيه  بتعطل التابلت

 

 

 

تعطل التابلت

 

فيما علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكاوى الطلاب بشأن تعطل الخوادم بعدد من المدارس، وعدم التمكن من الدخول لمنصة الامتحان، في أثناء حل الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة.

ورد “شوقي”، عبر جروب “حلقة وصل”، في تطبيق “واتساب”، قائلًا: “نعلم هذا، ونتعامل معه والمنصة تظل حلًّا اختياريًّا، ولكن اطمئن لأن هذا بالضبط هو هدف الامتحان التجريبي، وعدد اللجان 1792 مدرسة، منهم فقط 8 مدارس رصدنا بها مشكلات داخلية بالكهرباء أو الخادم الرئيسي”.

 

 

 

 

تابع مواقعنا