رئيس التحرير
محمود المملوك

بداية من غدٍ الأربعاء.. جهاز تنمية المشروعات بأسوان يقدم دورات تدريبية مجانًا

جهاز تنمية المشروعات
جهاز تنمية المشروعات بمحافظة أسوان

يبدأ فرع جهاز تنمية المشروعات بمحافظة أسوان، بتنظيم 8 دورات تدريبية لتأهيل الشاب والفتيات علي للبدء في مشروعات جديدة، وتبدأ هذه الدورات اعتبارا من يوم  الأربعاء 23 يونيو وتستمر حتى 15 يوليو، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز نصر النوبة، وذلك في إطار الأنشطة التي يقوم بها جهاز تنمية المشروعات لتنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة، بهدف تشجيع المواطنين على إقامة مشروعات صغيرة تسهم في توفير فرص عمل ناجحة ومستقرة.

 

ووجه إبراهيم عبد اللطيف مدير فرع الجهاز بمحافظة أسوان، الدعوة للمواطنين والشباب بمركز نصر النوبة والقرى التابعة لها، لحضور هذه الدورات التدريبية التي سيتم تنظيمها بقرية قورتة وقرية كوشتمنا (قاعة تدريب جمعية تنمية المجتمع).

 

وسيتم تنظيم دورة "ولد فكرة مشروع" في الفترتين من (23 /24 يونيو) و(7/8 يوليو).

كما سيتم تنظيم دورة "إبدا مشروعك" في الفترتين من (27 يونيو إلى 1 يوليو) و(11 إلى 15 يوليو).

ويمكن للشباب التقدم للحصول علي هذه الدورات التدريبية من خلال فرع الجهاز بالمحافظة فى 19 شارع أبطال التحرير – برج مصر للتأمين.

وأوضح إبراهيم عبد اللطيف أن الجهاز يقدم هذه الدورات التدريبية مجانا حيث قام منذ بداية العام الحالي بتنظيم 12 دورة تدريبية استفاد منها  130 شاب وفتاة بمركز نصر النوبة والقرى التابعة لها.

تم تدريبهم على كيفية اختيار المشروع المناسب وكيفية إعداد دراسة الجدوى وخطة العمل وذلك لمساعدتهم على بدء مشروعات صغيرة جديدة.

كيف تنجح شركات المقاولات المصرية في الدخول إلى السوق الإفريقية؟