الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأسعار العالمية للذهب تعوض خسائر الأسبوع الماضي وترتفع خلال جلسة اليوم

الذهب
اقتصاد
الذهب
الإثنين 21/يونيو/2021 - 06:37 م

ارتفعت أسعار الذهب عالميا، واستطاع المعدن الأصفر تعويض الخسائر، اليوم الاثنين، بعد أن سجل أكبر انخفاض أسبوعي بالنسبة المئوية منذ مارس 2020، بمساعدة التوقف المؤقت في ارتفاع الدولار على استعادة جاذبية المعدن، وفقا لوكلة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 1.1% إلى 1782.25 دولار للأوقية، بعد أن ارتفع بنسبة 1.3٪ في وقت سابق من الجلسة، كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.83 %، إلى 1783.90 دولار.

قال فيليب ستريبل، كبير استراتيجيي السوق في بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو: “يستخدم الناس التصحيح لشراء الذهب، عند مستويات الأسعار، هناك قيمة للاحتفاظ بمراكز في الذهب، خاصة على المدى الطويل”.

انخفضت أسعار الذهب بنسبة 6%، أو 113 دولارًا، الأسبوع الماضي، بعدما أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى أنه سيبدأ قريبًا في تقليص برنامج شراء الأصول، وقد يبدأ في رفع أسعار الفائدة في عام 2023.

لكن مؤشر الدولار تراجع من أعلى مستوياته في شهرين ونصف الشهر، ما دفع المستثمرين إلى التحول إلى الذهب الذي انخفض لست جلسات متتالية قبل ارتداد اليوم الاثنين.

كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بعد أن وصلت إلى أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، ما رفع تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك السبائك التي لا تحمل فائدة.

وقع ستريبل أن ينجرف الذهب إلى ما فوق 1800 دولار للأونصة، مشيرًا إلى ذروة الشراء بالدولار، واستمرار شراء السندات من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي وأسعار الفائدة التي لن ترتفع في أي وقت قريب.

سيستمع المشاركون في السوق الآن إلى خطابات الكونجرس من عدد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك الرئيس جيروم باول الذي من المقرر أن يتحدث غدا الثلاثاء.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفع البلاتين 1.1% إلى 1045.14 دولار للأونصة، بينما صعد البلاديوم 3.4% إلى 2550.09 دولار بعد أن هبط أكثر من 11% الأسبوع الماضي.

عاصم الجزار يُبلغ وزير العدل بتوفير وحدات سكنية للمستشارين

تابع مواقعنا