الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"درامادول 2".. يشارك في معرض الكتاب

غلاف الكتاب
ثقافة
غلاف الكتاب
الإثنين 21/يونيو/2021 - 07:45 م

صدر حديثًا عن دار إبهار للنشر والتوزيع كتاب "درامادول 2" للشاعر والكاتب الساخر طارق الجنايني، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ52، والتي حددتها هيئة الكتاب في الفترة من 30 يونيو وحتى الـ15 من يوليو المقبل.

 


يقول الكتاب: "أحضر لي الطيبون أنبوبة غازٍ أخرى، أقصر منها باتنين سنتيمتر تقريبًا وأعرض بكثير، معرفش يعني هل الأنابيب دي كانت شغالة سيكيوريتي قبل كدة ولا إيه، قاموا بتركيب الأنبوبة الثانية وحينما هممتُ بالدخول وجدتها قد أغلقت المطبخ في وجهي، طب أناولك أنا الأكل وتطبخي مكاني ولا إيه مش فاهم؟!.. كانت أنبوبة مخيفة للحد الذي تخشى فيه أن تجرحها فتروح ساحبة الخرطوم ومناولاك على فخادك، اللي هو تشخط فيك وتقولك: محدش فيكو هيطبخ حاجة هنا، هذه حياة معقدة للغاية حتى الأنابيب تحتاجُ لدراسة جدوى!!.. وها نحن قاعدون، أمرُّ عليها الصبح قائلًا: صباح الخير يا أنبوبة فتقول: مساء الخير يا بشمهندس وربنا يديم الود بيني وبينها.
 

أما عن طارق الجنايني، فهو شاعر وكاتب مصري من مواليد المنصورة  1989، نُشرت أول أعماله الشعرية في ديوان "لمّا نطقتُ عن الهوى" سنة 2016 عن دار إبداع للنشر والتوزيع، ثم أعقبها نشر مجموعته الشعرية بعنوان "قال لي العراف" سنة  2017 الصادرة عن نفس دار النشر، ثم نشرت مجموعة شعرية أخرى له بعنوان "بريدٌ لم يصلني" الصادرة عن دار بردية للنشر سنة  2019، وآخر أعماله القصصية كانت مجموعة القصص القصيرة الساخرة بعنوان "درامادول" سنة  2020 الصادرة عن دار لوغاريتم للنشر والتوزيع ومجموعته القصصية الجديدة "درامادول2" عن دار نشر إبهار.

تابع مواقعنا