الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بورصة لندن تستعد لاستقبال أول إدراج مُباشر لشركة تكنولجيا

بورصة لندن
اقتصاد
بورصة لندن
الإثنين 21/يونيو/2021 - 07:19 م

تخطط شركة المدفوعات الرقمية “وايز”  للاكتتاب العام في بورصة لندن، وهو أوَّل إدراج مباشر لشركة تقنية في مجال التكنولوجيا، مما يعزِّز الطموحات البريطانية للتحوُّل إلى استهداف القطاع.

وكشفت الشركة في بيان، أنَّها ستمنح مؤسسيها وموظفيها حقوق تصويت إضافية لأسهمهم لفترة محدودة، بما يتيح لهم الحفاظ على التحكُّم بالشركة بعد تحوُّلها إلى عامة، وفق بلومبرج.

وكانت "سكاي نيوز"، قد نقلت عن مصادر مطَّلعة، هذا الأسبوع، قولها: إنَ الصفقة قد تُقدِّر قيمة الشركة بين 4 إلى 5 مليارات جنيه إسترليني (5.6 إلى 7 مليارات دولار).

وعادة في الإدراج المباشر للأسهم، لا تقوم الشركة بجمع رأس مال جديد، ويمكن للمستثمرين الحاليين بيع الأسهم مباشرة في السوق المفتوحة، دون التقيُّد بفترة حظر تداول أسهمهم المُعتادة في الإدراج التقليدي.

كما يوفِّر الإدراج المباشر، من حجم رسوم الاكتتاب التي يتمُّ دفعها للمصرفيين، ومن الوقت المُستغرق للإجراءات الدفترية، وقبل بدء التداول يتمُّ تحديد سعر مرجعي للسهم بدلًا من تحديد سعر مبني على حجم الطلب من قبل المُستثمرين.

جاذبية لندن

وعلى عكس لندن، التي لا يكثر فيها الإدراج المباشر، اكتسب هذا الأسلوب زخمًا في الولايات المتحدة بفضل شركات التقنية الناشئة، إذ اتبعت شركات، مثل "كوين بيس جلوبال" (Coinbase Global) لتبادل العملات المشفَّرة و"سكوير سبيس" (Squarespace) لاستضافة مواقع الإنترنت، هذا النهج لدخول الأسواق العامة بنيويورك هذا العام.

كما تعمل لندن جاهدةً للحفاظ على مكانتها كمركز مالي رئيسي في عالم ما بعد "بريكست"، ويُعدُّ إدراج "وايز" مكسبًا كبيرًا لبريطانيا التي تريد جذب المزيد من الشركات سريعة النمو في مجال التكنولوجيا.

تابع مواقعنا