الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال: نستهدف ترويج 30 ألف منتج مصري بالكتالوج الإلكتروني خلال 6 أشهر

 هشام توفيق وزير
اقتصاد
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
الإثنين 21/يونيو/2021 - 07:44 م

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه من المُستهدف انضمام 5000 شركة مصرية للكتالوج الإلكتروني "جسور" خلال 6 أشهر.

وأضاف توفيق، خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق الكتالوج الإلكتروني، مساء اليوم الاثنين، أنه من المُستهدف ترويج نحو 30 ألف منتج مصري عبر الكتالوج خلال تلك الفترة.

وأوضح أنه تم توقيع بروتوكولات مع الغرف التجارية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، و10 مجالس تصديرية وجهاز تنمية المشروعات الوطنية، لدعم المبادرة من خلال تعريف الأعضاء في هذه الكيانات.

وتابع: "بدأ إطلاق مشروع جسور قبل عامين لتوفير خدمة الشحن البحري لميناء العين السخنة – مومباسا، حيث تم تسيير 171 حاوية مُكافئة إلى العديد من الدول مثل السودان، موريتانيا، الصومال ومدغشقر.

وذكر وزير قطاع الأعمال العام أنه سيتم البدء في تشغيل 6 مراكز تجارية وترويجية بالكامل خلال شهر سبتمبر المقبل، ضمن مشروع جسور.

ونوه بأن ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة بتدشين 16 مركزًا تجاريًا وترويجيًا للوصول بالمنتجات المصرية إلى مختلف الأسواق العالمية وزيادة حجم الصادرات، لافتا إلى أن منها 14 مركزًا تابعًا لشركة “جسور” واثنين تابعة لشركة ”Afrigate” الجاري تأسيسها لتعمل في شرق إفريقيا، بالشراكة بين شركة النصر للتصدير والاستيراد “جسور” وشركة النيل القابضة للتنمية والاستثمار

واختتم توفيق قائلًا: “سيتم استكمال الـ8 مراكز الأخرى في الربع الأول 2022”، منوها بأن هذه المراكز تخدم 35 دولة، وأن الدول التي سيتم إنشاء المراكز بها مثل “البرازيل، أمريكا، ألمانيا، فرنسا، روسيا، دبي، ماليزيا، الهند، والصين”، وأن الدول التي سيتم إنشاء مراكز بها في إفريقيا تضم: "المغرب، السودان، غانا، وجنوب إفريقيا"، فضلًا عن فرعين في شرق إفريقيا.

"البترول": توفير مراكز تحويل السيارات ومحطات الوقود لتنفيذ إحلال السيارات

تابع مواقعنا