رئيس التحرير
محمود المملوك

عميد تمريض القاهرة: تخصيص ساعة لتعقيم اللجان.. ولم نرصد أي حالات كورونا بين الطلاب (خاص)

الدكتور عبير سعد
الدكتور عبير سعد عميد كلية التمريض بجامعة القاهرة

قالت الدكتورة عبير سعد، عميد كلية التمريض بجامعة القاهرة، اليوم الاثنين، إن إدارة الكلية بدأت في أخذ الإجراءات الاحترازية منذ بداية الإعداد لعملية الامتحانات، موضحة أنه تم تقسيم الامتحانات على 3 فترات، وتخصيص ساعة للإتاحة بتعقيم اللجان قبل الامتحان، وبعده، حفاظًا على أرواح الطلاب والمراقبين.

وأضافت سعد، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه تم تقليص عدد ساعات الامتحان لتكون ساعتين فقط، وذلك منعًا للتكدس وعدم حدوث أي تطورات تؤدي إلى الإصابات نتيجة التجمعات بأماكن مُغلقة، مؤكدة على عدم رصد أية إصابات بفيروس كورونا بين الطلاب حتى الآن، خلال الأيام السابقة.

وأوضحت عميد الكلية، أنه يتم استخدام البوابة الإلكترونية للتعقيم، بالإضافة إلى الكواشف الحرارية، لرصد أية أعراض أو ارتفاع درجات الحرارة للطلاب، لافتة إلى أن هناك غرفة عزل للطوارئ تم إعدادها بشكل مُسبق، وذلك في حال ظهور أي أعراض على الطلاب أثناء أداء الامتحان، حيث يتم توجيهه إلى مستشفى الطلبة، أو إلى عيادة كورونا لتقييم وضعه في مستشفى القصر العيني القديم.

ونوهت عبير سعد، بأن عملية التصحيح تسير بشكل إلكتروني، حفاظًا على سلامة المُراقبين والعاملين في الكلية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وعلقت الدكتورة عبير سعد، عميد كلية التمريض، في وقت سابق على فوز الكلية، بمشروع "دعم وتأهيل البرامج التعليمية بمؤسسات التعليم العالي للاعتماد الدولي SQEPIA".

وقالت سعد، إن أهم مخرجات المشروع النهائية، تتمثل في الاعتماد الدولي لبرنامج البكالوريوس من قبل هيئة AHPGS الألمانية، وعقد اتفاقيات تعاون وشراكة محلية وإقليمية ودولية، إضافة إلى تطوير وتحديث أساليب التدريس بما يتوافق مع التطور التكنولوجي، وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية بالكلية لتطبيق الأساليب والأنماط المحدثة في التدريس والتعلم، وتحديث وتطوير الشبكة العنكبوتية بالكلية حتى تلبي احتياجات التطوير التكنولوجي، إضافة إلى إنشاء خادم إلكتروني تعليمي (educational server) للمعمل الافتراضي ذو سعة وسرعة عالية، ومعامل محاكاة افتراضية للتدريب الإكلينيكي بما يتوافق مع المعايير الدولية، وتحديث وتطوير معامل مهارات بالكلية.

عاجل