الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: تطوير شركات مع العراق والسودان وليبيا للتوسع في السوق الخارجي

عمرو طلعت وزير الاتصالات
اقتصاد
عمرو طلعت وزير الاتصالات
الإثنين 21/يونيو/2021 - 09:21 م

شدد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أهمية العمل على بناء شراكات تكنولوجية مع الدول الإفريقية تسهم في تعزيز قدرة القارة تنافسيا وبناء اقتصاد رقمي قوي.

وأكد الوزير مساعي مصر لفتح قنوات للتواصل مع مختلف دول العالم لتبادل الخبرات وإتاحة التجربة المصرية في مجال التحول الرقمي وفتح آفاق جديدة للتعاون مع الدول العربية والإفريقية في مجال تطبيق التكنولوجيات الرقمية.

وأشار الوزير إلى أن هناك شراكات تم تطويرها حاليًا مع العراق والسودان وليبيا؛ الأمر الذي يمثل فرص أعمال حقيقية وواعدة للشركات المصرية للتوسع في أسواق جديدة وتقديم خبراتها.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وزير الاتصالات في ملتقى تشبيكى للشركات المصرية العاملة في مجال الاتصالات والتكنولوجيات الرقمية مع نظرائها في عدد من الدول الإفريقية والأوروبية والأسيوية وأستراليا، تنظمه جمعية اتصال.

وفى هذا الصدد، أشار الوزير إلى مبادرة "فرصتنا.. رقمية" لتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة والمهنيين المستقلين والتي تهدف إلى تخصيص نسبة 10% من مشروعات مصر الرقمية لتنفذ من خلال هذه الشركات؛ حيث أوضح إسناد 16 مشروعًا بقيمة إجمالية 44 مليون جنيه لشركات صغيرة ومتوسطة ويجرى حاليًا التحضير للدفعة الثانية من المشروعات.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت سعي مصر لتطويع التكنولوجيات البازغة للمساهمة في حل التحديات التي تواجه المجتمع، مشيرًا إلى جهود الوزارة للاستفادة من إمكانيات الذكاء الاصطناعي في دعم جهود التحول الرقمي وإيجاد حلول فاعلة لخدمة قطاعات الدولة مع إيلاء أهمية خاصة في المرحلة الحالية لبناء تطبيقات في مجالات الزراعة والصحة والتخطيط الاقتصادي والبنية التحتية والمدن الذكية والصناعة ومعالجة اللغة العربية.

وفي كلمته أشار الوزير إلى الجهد المبذول لخلق مجتمع معلوماتي متكامل في مدينة المعرفة التي يتم إنشاؤها وفقًا لأحدث التكنولوجيات العالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى منها قريبًا؛ لتكون صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا يحتضن جميع عناصر مجتمع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مراكز للبحوث والتطوير والتدريب التقني وكذلك الشركات التكنولوجية المحلية والعالمية.

دورة تدريبية لأعضاء الإدارة القانونية بجامعة عين شمس (صور)

تابع مواقعنا