رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة التجارة: نعمل على دراسة شاملة لزيادة الصادرات لجميع دول العالم

 نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الدولة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو تعزيز دورها الإقليمي والدولي، وتنفيذ سياستها الهادفة إلى زيادة الصادرات المصرية لكافة الأسواق العالمية، مشيرةً إلى أن إطلاق الكتالوج الإلكتروني للصادرات يُمثل خطوة مهمة للتعريف بالمنتجات المصرية بدول القارة الإفريقية بهدف زيادة الصادرات للأسواق القارة.

جاء ذلك خلال تصريحات الوزيرة أثناء مشاركتها في فعاليات مؤتمر إطلاق الكتالوج الإلكتروني.

وأوضحت الوزيرة أن الدولة بكافة وزاراتها حريصة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لزيادة الصادرات المصرية إلى دول العالم لتصل إلى 100 مليار دولار سنويًا.

وأشارت جامع إلى أهمية الاستفادة من فروع شركة النصر للاستيراد والتصدير “جسور” حول العالم، خاصة دول القارة الإفريقية، وذلك للتغلب على تحديات الخدمات اللوجيستية للصادرات المصرية والتي قد تمثل نحو 20% من حجم التحديات المطروحة فيما يتعلق بخدمات التسويق والترويج والوساطة والشحن لتعزيز حركة التجارة الخارجية لمصر، ومن خلال استخدام الوسائل التكنولوجية المتطورة لتسويق وترويج الصادرات المصرية في المراكز التجارية العالمية.

وأضافت أن الوزارة تعكف بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية على إعداد تقرير شامل لزيادة الصادرات المصرية إلى دول العالم خاصة الدول الإفريقية، وذلك من خلال دراسة المعوقات والتحديات التي تُواجه المصدرين المصريين وإيجاد حلول لها.

ولفتت وزيرة التضامن إلى أن البرنامج الجديد يهدف إلى رد الأعباء التصديرية، حيث سيبدأ تطبيقه اعتبارًا من يوليو المقبل، ولمدة ثلاثة أعوام لغالبية القطاعات، وسيسهم في حل نحو 40% من المعوقات التي تواجه العملية التصديرية.

واختتمت قائلة إن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الوزارات المعنية بالعملية التصديرية لحل التحديات الأخرى في سبيل زيادة الصادرات المصرية إلى السوق الإفريقية بصفة خاصة.

وزير الاتصالات: توثيق ومسح ضوئي لـ "مليار ورقة" قبل الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة

عاجل