الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى الفقي يهدي رئيس وزراء اليونان كتابًا عن دورهم في بناء مصر

رئيس وزراء اليونان
محافظات
رئيس وزراء اليونان بمكتبة الإسكندرية
الإثنين 21/يونيو/2021 - 10:17 م

أهدى الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، درع مكتبة الإسكندرية، وأيضًا مجموعة من الكتب.

وتمثلت الكتب التي أهداها الفقي إلى رئيس وزير اليونان في: "ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية"، و"متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية"، و"اليونانيون وبناء مصر الحديثة"، الذي يتضمن دور الجالية اليونانية البارز في الدولة المصرية ومبانيها وحضارتها.

رئيس وزراء اليونان بمكتبة الإسكندرية

 

فيما أهدى رئيس وزراء اليونان مكتبة الإسكندرية كتاب "Minoan and Greek Civilization" باللغة اليونانية.

وكان الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، استقبل مساء اليوم، كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، وذلك في إطار زيارته لجمهورية مصر العربية؛ لبحث سبل التعاون وآخر التطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المتبادل.

وأعرب الدكتور مصطفى الفقي عن سعادته باستقبال رئيس وزراء اليونان في زيارته الرسمية وبعد لقائه مع رئيس الجمهورية في القاهرة، لافتًا إلى أن رئيس وزراء اليونان أمضى وقتًا ولو أنه قصير لكنه كان شاملًا لزيارة كل الآثار اليونانية والإغريقية في مكتبة الإسكندرية، كما كتب رسالة في دفتر التشريفات للزائرين.

وأبدى رئيس وزراء اليونان إعجابه الشديد بمبنى مكتبة الإسكندرية وتصميمه الذي يجمع بين الحداثة والعراقة، كما كان حريصًا على التعرف على مقتنيات المكتبة من الكتب والدوريات ومشروعات الرقمنة التي تقوم بها المكتبة لخدمة الباحثين والقراء، وأكد أن زيارته للمكتبة كانت مبهرة وأنه كان يحتاج وقتًا أطول للتعرف على ما تحويه من مقتنيات.

تابع مواقعنا