الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرض غامض يصيب الطيور بالعمى في أمريكا (صور)

طائر
صحة وطب
طائر
الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 12:04 ص

أثار انتشار مرض غامض يقتل مئات الطيور في واشنطن، العديد من التساؤلات، حيث يطلب المسؤولون من السكان إزالة أماكن الطعام المخصصة للطيور، لإبطاء الانتشار.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يشعر خبراء الحياة البرية في ماريلاند وفرجينيا وواشنطن العاصمة وفيرجينيا الغربية بالحيرة، بسبب مرض غامض يسبب تورم، مع إفرازات غريبة في عيون الطيور، فضلًا عن إعاقات عصبية.

وظهر هذا المرض في أول مايو الماضي، بما لا يقل عن 325 حالة من الطيور المريضة أو النافقة.

ووفقًا لبيان صادر عن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS)، كان لدى العديد من الطيور عيون متقشرة ومتورمة، مصحوبة بحركات متذبذبة تشير إلى مشاكل عصبية.

وفي الوقت الحالي، لم يؤثر المرض على أي حيوانات أخرى، ويبدو أنه يؤثر فقط على النمل الصغير والطيور الزرقاء، وهما نوعان شائعان في منطقة وسط المحيط الأطلسي.

من جانبها، قالت ميجان كيرشجيسنر، الطبيبة البيطرية في إدارة موارد الحياة البرية في فيرجينيا، لصحيفة “واشنطن بوست”: "يبدو أن المرض مُنتشر على نطاق واسع، كما أنها تمتد لفترة زمنية جيدة جدًا، وهو مستمر".

وتُجري الوكالات البيئية في الولايات الأربع، اختبارات وتحقيقات مُستمرة في سبب الوفاة، محذرين من أن الطيور التي تتجمع في حمامات الطيور ومكان الطعام، يمكن أن تنقل المرض، مطالبين الجمهور بإزالتها حتى انتهاء الأزمة.

وأضافت كيرشجيسنر: “في فصل الربيع عندما يكون الطعام وفيرًا، لا يوجد سبب لخروج تلك الأطعمة، وكإجراء احترازي إضافي، يجب تنظيف أماكن طعامهم، والحمامات بمحلول مبيض بنسبة 10%”.

واختتمت الطبيبة البيطرية، قائلة: “يُنصح بتجنب التعامل مع الطيور، خاصة المريضة منها أو النافقة، كما يجب ارتداء القفازات التي تُستخدم لمرة واحدة، إذا كان من الضروري التعامل معها، ووضع الطيور النافقة داخل أكياس بلاستيكية قابلة للإغلاق في سلة المهملات”.

تابع مواقعنا