رئيس التحرير
محمود المملوك

أول تعليق من جامعة القاهرة على موقف حنين حسام بعد الحكم بحبسها 10 سنوات (خاص)

جامعة القاهرة - أرشيفية
جامعة القاهرة - أرشيفية

علق الدكتور أحمد رجب، عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، بشأن القضية المعروفة إعلامية  فتاة "التيك توك"  الطالبة حنين حسام، والمقيدة بقوائم طلاب كلية الآثار، قائلا: إنه حتى اللحظة لم تصدر جامعة القاهرة، وكلية الآثار أية بيانات بخصوص الطالبة حنين حسام.
 

وقال عميد كلية الآثار، في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24”: إن الطالبة “ حنين حسام” مازالت مقيدة في قوائم الطلاب بالكلية، مشيرًا إلى أنها تغيبت طوال الفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى أنها لم تحضر امتحانات الفصل الدراسي الثاني  وتعامل معامل الطالب المتغيب.

في هذا الإطار ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على حنين حسام “فتاة تيك توك”، بعد صدور حكم غيابي بحبسها 10 سنوات بتهمة الاتجار في البشر، وقالت الفتاة في أول تعليق بعد ضبطها من قِبل القوة الأمنية: "أنا مش هاربة وكنت هسلم نفسي".

وظهرت فتاة التيك توك، حنين حسام، مرة أخرى، بعد صدور حكم غيابي بحبسها 10 سنوات بتهمة الاتجار في البشر، من خلال مقطع فيديو انتشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث ظهرت باكية وتستغيث برئيس الجمهورية للعفو في الأحكام الصادرة ضدها، متجاهلة قرار ضبطها واحضارها في القضية المشار إليها، ومتهكمة على قرار حبسها 10 سنوات.

وعكفت الأجهزة الأمنية على البحث عن حنين حسام، بعد ظهورها والتأكد من تواجدها داخل البلاد، حيث ادعى المقربون إليها أنها غادرت البلاد، فور صدور قرار بضبها وإحضارها، حيث تنقلت في عدة أماكن داخل القاهرة والجيزة، مستخدمة بعض الخواص الإلكترونية لتشفير بياناتها، وأماكن تواجدها.