الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة: الدولة تعد القراءة خط الدفاع الأول ضد التطرف

القاهرة 24
ثقافة
الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 02:56 م

 قالت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إننا نعلن اليوم انطلاق تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 برعاية الرئيس السيسي، ما يؤكد حرص مصر رئيسًا وحكومة على دعم الثقافة والنشر.

وأضافت الوزيرة أن الدولة المصرية تتعامل مع القراءة باعتبارها خط المواجهة ضد التطرف، موضحة أن معرض الكتاب هذا العام أكبر تجمع فعلي بمشاركة 1218 ناشرًا من 25 دولة، كما نطلق هذا العام مبادرة ثقافتك كتابك بأسعار مخفضة تبدأ من جنيه إلى 20 جنيهًا.

وفي وقت سابق قالت عبد الدايم إن استحداث منصة رقمية لمعرض الكتاب يأتي في إطار استراتيجية الدولة المصرية للتحول الرقمي، كما تأتي المنصة إضافة ثرية لمنظومة العمل في هذا الحدث الدولي الضخم، متابعة أنها نقلة نوعية في الخدمات الثقافية التي تقدم للجمهور.

وأشارت إلى أن المنصة تشمل كل التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التي ستجرى افتراضيًا (أون لاين)، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض، مؤكدة أنها انطلاقة حقيقية على طريق تطوير الخدمة الثقافية واستراتيجية الدولة بالتحول إلى مصر الرقمية.

تابع مواقعنا