السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب سرقة 700 جنيه.. إحالة أوراق قاتل عجوز البحيرة للمفتي

محكمة جنايات دمنهور
محافظات
محكمة جنايات دمنهور
الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 02:25 م

قضت محكمة جنايات دمنهور "الدائرة الثامنة"، برئاسة المستشار عبد المنعم الشناوي، وعضوية المستشارين عادل مصطفى الشاذلى وشريف أمام الحيلة، وبحضور عمر شريف وكيل النائب العام، وسكرتارية ابراهيم متولى، اليوم الثلاثاء، بإحالة أوراق المتهم بقتل سيدة عجوز وسرقة 700 جنيه لفضيلة مفتى الجمهورية.

ترجع تفاصيل الواقعة، عندما تلقى اللواء محمد وإلى، مدير أمن البحيرة، بلاغا في 25 مايو 2020 من أهالي قرية كفر الحناوي بمركز إيتاي البارود، يفيد بالعثور على جثة “رفيعة عبد الخالق مرسى حجاج”، 65 عاما، مقتولة وبها عدة طعنات متفرقة في أنحاء الجسم داخل منزلها بالقرية.

وتم تشكيل فريق بحث بالاشتراك مع ضباط فرع الأمن العام ومباحث إيتاي البارود، لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه والأداة المستخدمة في الواقعة، وتوصلت تحريات ضباط فريق البحث أن المجنى عليها تقيم بمفردها وتحظى بحب ورعاية أهالي القرية، الذين يمنحوها مبالغ مالية وتلبية طلباتها، وأشارت التحريات اختفاء الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليها ومبلغ مالي كانت قد تحصلت عليه من الأهالي.

وبتكثيف التحريات توصلت إلى أن وراء الحادث عامل معمار، جار المجنى عليها، يدعى أيهاب بهاء الدين عبد الحميد رحيم 26 عاما، وبعد استئذان النيابة، تمكن ضباط مباحث إيتاي البارود من القبض عليه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأكد عدم نيته قتل المجنى عليها وسرقة ما تحوزه من أموال لمروره بضائقة مالية، ووجود شقيقه في السجن واحتياجه لأموال.

وأضاف المتهم أنه دلف لمسكن المجنى عليها من خلال السطح لسرقتها، إلا أنها انتبهت إليه وقاومته بعد ان تعرفت عليه، فأنهال عليها طعنا بالسكين قاصدا إزهاق روحها خشية من افتضاح أمره.

وأمرت النيابة بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، وإحالة المستشار دكتور أحمد التهامي، المحامي العام لنيابات جنوب دمنهور، لمحكمة الجنايات حيث تمت محاكمته وطالب دفاع المتهم بتغيير وصف التهمة من قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد إلى تهمة ضرب أفضى لموت.

تابع مواقعنا