السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"وفد كفر الشيخ" يتقدم بطلب إحاطة لتسجيل منزل سعد زغلول ضمن الآثار

منزل الزعيم سعد زغلول
محافظات
منزل الزعيم سعد زغلول
الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 03:06 م

تقدم حزب الوفد بمركز مطوبس في كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، بطلب إحاطة إلى مجلس النواب، بسبب توصية لجنة تابعة للمجلس الأعلى للآثار الإسلامية، والقبطية، بإلغاء قرار تسجيل بيت الزعيم سعد زغلول، الكائن بقرية ابيانه التابعة لمطوبس، ضمن الآثار.

 

وأكد الحزب، في بيان له، أنه حصل على قرار من المجلس الأعلى للآثار الإسلامية والقبطية، بإلغاء تسجيل منزل الزعيم سعد زغلول من الآثار الإسلامية والقبطية، وكان قد سبق وصدر قرار من مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار بتاريخ 31 مايو 1999 بتسجيل منزل الزعيم سعد زغلول، في عداد الآثار الإسلامية والقبطية، بناء على موافقة اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية بجلستها بتاريخ 22 نوفمبر 1998.

وتابع الحزب أن اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية أصدرت قرارًا في جلستها بتاريخ 29 يوليو 2018، بالموافقة على إلغاء قرارها بجلستها عام 2011، والخاص بتسجيل منزل الزعيم سعد زغلول، في عداد الآثار الإسلامية والقبطية، وعرض الموضوع على مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار.

 

وأشار الحزب إلى أن الجميع فوجئوا بصدور قرار إلغاء تسجيل منزل الزعيم سعد زغلول، في عداد الآثار الإسلامية والقبطية، وفق ما جرى تدوينه في المستند الذي حصل عليه، رغم صدوره منذ ما يقرب من 3 أعوام، ولا أحد يعلم عنه شيئًا.

تابع مواقعنا