الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصاب بحادث قطار الإسكندرية: "حديد القطر وقع على دماغي وفقدت الوعي"

المُصاب في الحادث
محافظات
المُصاب في الحادث
الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 04:43 م

قال محمود علي محمد؛ أحد المصابين في حادث تصادم قطار الإسكندرية مع جرار بالقرب من محطة مصر، أنه أصيب بجرح في رأسه نتيجة سقوط قطعة حديدية عليه من أثر قوة التصادم التي تسببت في إحداث تلفيات بالقطار، لافتا إلى أنه كان يستقل العربة الثانية من الخلف.

وأضاف "محمود" أنه كان في زيارة لشقيقته بالإسكندرية، وقبل وقوع الحادث كان يتجه للذهاب إلي منزله بقرية بركة السبع في محافظة المنوفية، إلا أن الحادث وقع بمجرد خروجهم من المحطة بأمتار قليلة.

وأوضح "محمود" أن صوت الاصطدام كأن أشبه بانفجار قنبلة، وأنه عقب إصابته فقد الوعي ولم يفق إلا داخل المستشفى ووجد الأطباء وطاقم التمريض من حوله، فأدرك أنه نجا من الموت.


وكان الدكتور سعيد السقعان؛ وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية، قال أن إجمالي عدد المصابين في حادث تصادم قطار بجرار، بلغ 45 حالة، وذلك بعد أن تم رصد جميع الحالات التي استقبلتها المستشفيات ونقلتها سيارات الإسعاف.

وأوضح "السقعان" في تصريح لـ "القاهرة 24" أن غالبية المصابين من المقرر أن تخرجوا اليوم، وذلك لحين الاطمئنان علي استقرار حالاتهم الصحية.

وأنهي خبراء الأدلة الجنائية، معاينة مسرح حادث قطار محطة مصر بالإسكندرية، إلي أسفر عن إصابة 40 شخصا جراء الحادث، لعمل تقرير عن أسباب الحادث وملابساته وتحديد المسؤولين عنه.

وبدأت النيابة العامة برئاسة المستشار محمد عبدالسلام امين، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، التحقيق في الحادث، وطلبت سرعة  تحريات المباحث حول الواقعة، وتشكيل لجنة فنية من خبراء هيئة السكة الحديد في الإسكندرية لمعاينة الحادث ووضع تقرير يبين أسباب ووقوعه فضلًا عن ندب خبراء الأدلة الجنائية.

 


وفي سياق متصل، بدأت نيابة الإسكندرية، سماع أقوال المصابين في حادث تصادم القطار رقم 12 بخط "الإسكندرية- القاهرة"، وذلك من داخل مستشفى جمال حمادة التي استقبلت 32 مصابا.

وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، مع التقارير الطبية لحالات المصابين.

وكان الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أكد أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ27 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (رأس التين العام، وجمال حمادة المركزي، وشرق المدينة)، وتنوعت الإصابات بين كدمات وسحجات وكسور بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات لحين تماثلهم للشفاء.

وأكد أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تتابع تطورات الحالة الصحية للمصابين، حيث وجهت وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية بالمرور على المستشفيات لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم، متمنيةً لهم الشفاء العاجل.

 

acc2e47b-bc11-47ca-903d-9934edfad809
acc2e47b-bc11-47ca-903d-9934edfad809
ca3d8769-789f-45e9-9aea-ffcf24e384e8
ca3d8769-789f-45e9-9aea-ffcf24e384e8
تابع مواقعنا