الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستاذ قانون جنائي: إدارة الجامعة صاحبة قرار تقييم وضع الطالب المُطلوب أمنيًّا (خاص)

حنين حسام
تقارير وتحقيقات
حنين حسام
الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 05:05 م

قال الدكتور نبيل مدحت سالم، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة عين شمس، اليوم الثلاثاء، إنه من المفترض توقيع العقوبة على أي طالب وقعت عليه عقوبة مقيدة للحريات، وهي الفصل من الجامعة جزاءً لفعله، وذلك تعليقًا على إلقاء القبض على الطالبة حنين حسام، المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة التيك توك"، بعد صدور حكم قضائي ضدها بالسجن 10 سنوات.

وأضاف سالم، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن الجهة الإدارية لها كامل الحرية بالقرار الذي ترتئيه لتحقيق المصلحة العامة، وهو ما يعني أنه إذا رأت ضرورة المصلحة المشمولة بحماية الصالح العام بفصله نتيجة تقييد الحرية، أو إذا لم ترَ ذلك فلن يكون عليها أي لوم، موضحًا أن  القرار ليس مرتبط بنوع القضايا والتهم بل مرتبط بالعقوبة.

ونوه أستاذ القانون الجنائي بجامعة عين شمس بأن عقوبة "تقييد الحريات" تتمثل في "الحبس والأشغال الشاقة"، وأن إدارة الجامعة متاح لها اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية لطالما كانت تتوافق مع المصلحة العامة للمؤسسة، حتى وإن لم يكون الحكم باتا ونهائيا".

وفي هذا السياق تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على حنين حسام فتاة "تيك توك"، تنفيذًا للحكم الذي قضت به المحكمة بمعاقبتها بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه، وذلك بعد ظهورها في فيديو جديد خلال الساعات الماضية.

قضية حنين حسام فتاة التيك توك بدأت في أبريل 2018 عندما رصدت وحدة الرصد بمكتب النائب العام، والجهات الأمنية فيديوهات منتشرة للفتاة تحرض فيه الفتيات على العمل في وكالتها عبر تطبيق (لايكي)، واشترطت عليهن عدة شروط من بينها أن يكن حسنات المظهر.

تابع مواقعنا