الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الخدمات الصحية البريطانية": نحتاج إلى لقاحات كورونا لعشر سنوات مقبلة

لقاح كورونا
صحة وطب
لقاح كورونا
الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 05:10 م

قال كريس هوبسون، الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة "NHS Providers"، اليوم الثلاثاء، إنه يعتقد أن هناك حاجة إلى زيادة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد خلال العقد المقبل. 

وحذر من أن البلاد بحاجة إلى الابتعاد عن رد الفعل تجاه فيروس كورونا المستجد، والبدء في التخطيط للمستقبل، مضيفًا أن لقاحات كورونا ربما ستكون مطلوبة على أساس سنوي، قائلًا: "لا أعرف، على الأقل خمسة، ستة، سبعة، ثمانية، تسعة أو عشر سنوات".

 ودعا "هوبسون" الحكومة إلى منح الخدمة الصحية وقتًا للتخطيط لحملات تعزيز لقاح كورونا المحتملة لجعلها تعمل كالمعتاد، بدلًا من الاستجابة للطوارئ.

 وأضاف رئيس الخدمات الصحية الوطنية خلال حديثه مع راديو التايمز: "تبدأ ضربات الإنفلونزا في سبتمبر، لذا إذا كنا سنقوم بضغطة واحدة في ذراع، وضربة واحدة في الأخرى، فعلينا حقًا أن نعرف بسرعة كبيرة".

 جاءت تصريحاته في الوقت الذي وعد فيه مات هانكوك، أمس الاثنين، بوضع خطط لحملة لقاح كوفيد المعززة للخريف في بريطانيا في الأسابيع المقبلة، حيث قال وزير الصحة إن المسئولين ينتظرون نتائج تجربة ممولة من الحكومة حول ما إذا كان خلط وتوفيق الضربات المختلفة يوفر حماية أفضل. 

تابع مواقعنا