الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحيرة: الدولة نفذت مشروعات قومية تجاوزت 66 مليار جنيه

اجتماع محافظ البحيرة
محافظات
اجتماع محافظ البحيرة مع شركات البترول
الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 05:18 م

قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إن المحافظة شهدت خلال الفترة القليلة الماضية مشروعات قومية تجاوزت 66 مليار جنيه، بالإضافة إلى المُبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتطوير الريف المصري الجارية بعدد 6 مراكز بتكلفة تصل إلى 45 مليار جنيه، مؤكدًا أنه ما كان ليتحقق إلا بسواعد وإرادة وعزيمة المصريين، وحُب جارف للوطن في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشدد على أهمية دور الشركات والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي في المشروعات التنموية والخدمية التي يتم تنفيذها في جميع المجالات، مؤكدًا أن نظام المشاركة والمسئولية المجتمعية نظام حياة وحماية وأمن اجتماعي وتنمية اقتصادية للمجتمع.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي، الذي عقد اليوم الثلاثاء، بمجمع دمنهور الثقافي بحضور المهندس حازم الأشموني، السكرتير العام، ورؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات البترول بمحافظة البحيرة، ورؤساء مدن إدكو ورشيد ورشيد الجديدة، والقيادات التنفيذية ومتدربة البرنامج الرئاسي للتأهيل للقيادة، في إطار جهود المحافظة بالتنسيق مع الشركات لرصف وتوسعة وازدواج طريق إدكو-رشيد المار بمنطقة شركات البترول بطول 24 كيلو، وتغطية الترعة بتكلفة إجمالية 260 مليون جنيه، الأمر الذي سيُسهم في إضافة محور مروري جديد بالمنطقة لخدمة قطاع البترول وكافة المشروعات الخدمية والتنموية التي تتم بالمنطقة.

وأشار محافظ البحيرة إلى أن الدولة نفذّت العديد من المشروعات القومية بكلا المركزين، ومنها مشروع تطوير رشيد وبشاير الخير 4، ومدينة رشيد الجديدة، ومصنع ألواح الخشبية M D F، كما تم تقديم عرض توضيحي لأهم المشروعات القومية المُنفّذة في شتى القطاعات الخدمية والبنية التحتية، وكذا الجهود والمُشاركات المجتمعية التي أسهمت بها بعض شركات البترول وشركة أبو قير للأسمدة، والمُساهمة الفعالة في تنمية وتطوير المجتمع المحلي والبيئة المحيطة.

من جانبهم أكد رؤساء وممثلو شركات البترول الترحاب الكبير بالمساهمة في المشروع، مشيرين إلى أننا نعمل جميعًا في حب مصر، كما أن لدى جميع الشركات مسئولية مجتمعية لخدمة ولصالح الوطن، وأن تنمية المجتمع والبيئة المحيطة هي ضمن أولوياتهم.

وأشاد محافظ البحيرة بالروح الوطنية التي أبداها جميع الحضور والرغبة الكبيرة لدى جميع الشركات، للمساهمة والمشاركة في جميع المشروعات، مؤكدًا أن عجلة البناء والتقدم تسير إلى الأمام.

تابع مواقعنا