الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

افتتاح معمل الأدلة الرقمية بجامعة بنها (صور)

افتتاح معمل الأدلة
محافظات
افتتاح معمل الأدلة الرقمية بجامعة بنها
الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 05:57 م

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، معمل الأدلة الرقمية بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، رافقه خلالها الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال سوسة، المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتورة هالة حلمي زايد، عميدة كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، ووكلاء وأساتذة الكلية.


وخلال الافتتاح وجه الجيزاوي بأن يكون معمل الأدلة الرقمية ليس فقط معملًا أكاديميًّا بل يكون خدميًا يقدم خدماته للمجتمع المدني حتى يتم التوسع فيه وإنشاء مراكز تميز ومعامل أخرى تستخدم في المعمل الأكاديمي وخدمة المجتمع المحيط به.

وأشار الجيزاوي إلى أن المعمل يعد هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية، ويستوعب 20 طالبًا في نفس الوقت، بالإضافة إلى أن المعمل يوفر التدريب العملي والتطبيقي لنحو 10 مقررات داخل البرنامج.

من جانبه، قال الدكتور تامر سمير إن كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي يوجد بها ثلاثة برامج متميزة هدفها الأساسي هو تقديم خريج متميز قادر على المنافسة في سوق العمل وهذه تعد استراتيجية الجامعة.

وأضاف الدكتور جمال سوسة أن معمل الأدلة الرقمية يعد نقلة نوعية على مستوى الجامعات المصرية وإضافة جديدة من أجل إكساب الطلاب مهارات جديدة  في تخصصهم. 

وأوضحت الدكتورة هالة حلمي زايد، أن المعمل تم وضع خطة مستقبلية له من أجل اعتماده من الجهات المختصة  بالإضافة إلى عمل بروفايل للخدمات سواء استشارات أو تدريب للمجتمع المدني، مشيرة إلى أن هناك معامل على وشك الانتهاء منها بالكلية وهي معمل الروبوتات ومعمل الذكاء الاصطناعي ومعمل الأنظمة المدمجة وإنترنت الأشياء.

تابع مواقعنا