الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاستعدادات النهائية لحفل ختام الدورة الـ22 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي (صور)

مهرجان الاسماعيلية
فن
مهرجان الاسماعيلية للافلام التسجيلية والقصيرة
الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 06:23 م

يُسدل، بعد قليل، الستار على الدورة الـ22 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، إذ انتهت إدارة المهرجان من وضع اللمسات النهائية على حفل الختام.

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة 
مهرجان الاسماعيلية للافلام التسجيلية والقصيرة 

ويقام حفل الختام الساعة الـ8 والنصف بحضور السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المركز القومي للسينما، والناقد عصام زكريا، رئيس المهرجان، واللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما، النائبة فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ، وعدد من صناع السينما التسجيلية.

من جهته، كشف الناقد السينمائي عصام زكريا، رئيس المهرجان، أن الحفل سيتضمن أغنية جديدة تُقدّم خصيصًا لجمهور الإسماعيلية، بعدما أثارت أغنية الافتتاح التي قدمّها المطرب عماد كمال، وكلمات طارق علي وألحان كريم عرفة وتوزيع أيمن التركي، وكيروجراف مصطفى حجاج بعنوان "أرض الحرية"، نجاحًا كبيرًا.

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة 
مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة 

وأضاف زكريا: “يقام حفل ختام الفعاليات على ضفاف شاطئ قناة السويس، فيما يُنظم ما يخص المسرح المكشوف الموزع والموسيقي، حماده البالي، ويُخرج الحفل الفنان هشام عطوة”. 

بدوره، صرح السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المركز القومي للسينما، بأن دورة هذا العام تعد استثنائية، وجاءت بشكل مُكثف، مشيرًا إلى مُشاركة عدد كبير من نجوم الفن المصري بندوات مُتواصلة على مدار أيام المهرجان، وهو ما يعد تأكيدًا أن مصر قادرة بشبابها على العطاء والتميز، لافتا إلى مشاركة 107 دول و44 فيلمًا.

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة 

وأشار الباسوسي إلى أن إدارة المهرجان بالإسماعيلية أقامت عِدة اجتماعات تنسيقية مع القائمين على تنظيم حفل الختام، ضمن الاستعدادات الأخيرة.

تابع مواقعنا