الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اضطهاد وعنصرية.. نجل فنان مصري يستغيث من قطر: "اتبهدلت واتهانت أنا وأسرتي" (خاص)

خالد محيي الدين ووالده
فن
خالد محيي الدين ووالده الراحل محيي الدين عبد المحسن
الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 09:26 م

كشف خالد عبد المحسن، نجل الفنان الراحل محيي الدين عبد المحسن، تفاصيل تعرضه للاضطهاد والعنصرية في دولة قطر، خلال عمله بالنادي الأهلي القطري.

وقال عبدالمحسن، خلال لقاء له مع “القاهرة 24”، إنه عمل بالنادي الأهلي المصري والنادي الأهلي القطري، ومثّل مصر في بطولات دولية ثم اتجه للتدريب، حيث قام بتدريب بعض الأندية المصرية والخليجية أنهاها بالنادي الأهلي، ومن ثم تعاقد مع النادي القطري الأهلي بداية من يوم 6 شهر أكتوبر عام 2015، وعمل هناك سنة و8 أشهر.

وأشار إلى أنه بعد المُقاطعة بين مصر وقطر، تم إنهاء خدماته دون أي أسباب، لذلك رفع دعوى حتى يطالب بمُستحقاته، ولجأ للمستشار ياسر قنطوش، المحامي بالنقض لحل مشكلته مع السلطات القطرية.

وأوضح: "مكثت مع زوجتي وأولادي، هناك أكثر من عامين في السكن الذي حصلت عليه من الحكومة، لكن تم قطع الكهرباء عني حتى يُخرجوني بالقوة الجبرية رغم أن المحامي أخبرني بأحقية بقائي في السكن طالما هناك مُشكلة قضائية".

وتابع نجل الفنان الراحل: “أنتظر حكم القضاء، وطالبت بتعويض مادي والنادي الأهلي القطري رفض تنفيذه”، مضيفًا: “اتعمل لي منع سفر وقضية جنائية”.

وأضاف عبدالمحسن: "كان عليا قرض لأحد البنوك، ومن أول جلسة حُكم عليا بالسجن سنة، رغم أني لم أنقطع عن سداده، وحاولت العمل بشكل خاص، وأسرتي أرسلت أموال القرض، ورُفع عني الحكم".

واستكمل: “حاولت أجدد الإقامة أو نقل كفالة، وأخذت حكم محكمة لكي أسدد القرض الذي تسبب بمنعي من السفر، لكن دون استجابة، وحاولت إخراج أولادي من البلاد، لكنهم منعوني لوجود حكم قضائي واجب النفاذ".

وأردف نجل الفنان الراحل محي الدين: “ذهبت إلى الاتحاد القطري، لكنهم عاملوني أسوأ معاملة، وقالوا لي: “بلدك محاصرانا وجاي ترفع دعوى على بلدنا”، وذهبت إلى الشيخ جوعان، رئيس اللجنة الأولمبية، وقدمت مُذكرات في كل جهة بقطر".

وأكد خالد محي الدين، أنه شبه مُطارد داخل قطر، مضيفًا: “روحت قطر اتبهدلت واتهانت أنا وأسرتي علشان أنا مصري، رغم اسمي وسمعتي ومكانتي، ونجل فنان معروف، كل ده علشان أنا مصري، وأفتخر إني مصري".

واختتم عبدالمحسن، قائلًا: “في النهاية ذهبت إلى المستشار ياسر قنطوش، ورفعت دعوى أطالب فيها بتعويضي بمبلغ قدره 2 مليون ريال قطري نتيجة للأضرار المادية والمعنوية التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية”.

https://fb.watch/6hYpAOPGFA/
تابع مواقعنا