الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستاذ نقل وطرق: صرف 3.5 مليار جنيه رواتب العاملين في السكة الحديد سنويًا

السكة الحديد
تقارير وتحقيقات
السكة الحديد
الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 09:30 م

قال الدكتور حسن مهدي، أستاذ النقل والطرق بهندسة عين شمس، إن السكة الحديد عددها 705 محطة، وإجمالي ما تنقله في اليوم 800 ألف مواطن، حيث يتم نقل 25 مليون راكب شهريًا عبر خطوط سكك حديد مصر.

وأضاف مهدي، في مداخلة هاتفية، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأي عام"، المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن الدولة تقوم بصرف 3.5 مليار جنيه رواتب العاملين في السكة الحديد سنويا، مشيرًا إلى أن الدولة تخسر 400 ألف سنويًا، وإجمالي إيرادات السكك الحديدية بلغ 3.1 مليار سنويًا.

وأوضح أن الدولة أخذت على عاتقها تطوير منطومة السكك الحديدية، وتأمين المزلقانات الخطرة، وغلق المزلقانات العشوائية، وضخ دماء جديدة.

ولفت أستاذ النقل والطرق، إلى أن قائد القطار سيصبح مثل قائد الطائرة خلال الفترة المقبلة، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، منوهًا بأنه من المعوقات أمام هذا التطوير، وهو استمرار عمل السكك الحديدية بشكل طبيعي.

وتابع: “لا بد من تخفيض السرعات على خطوط السكك الحديدية من أجل استكمال عملية التطوير، بالإضافة إلى الارتقاء بالعنصر البشري من قائدي القطارات ومساعديهم، حيث أن لدينا عوار في منظومة التنمية البشرية داخل السكك الحديدية”.

تابع مواقعنا