الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المدير المالي لـ"ناشيونال جاس": مجدي راسخ ورجلا الأعمال كانوا على علم بـ"فساد الغاز" بقيمة مليار جنيه (خاص)

مجدي راسخ
حوادث
مجدي راسخ
الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 11:54 م

حصل "القاهرة 24" على نص تحقيقات جهات التحقيق، في القضية المُتهم فيها رجل الأعمال مجدي راسخ، صهر الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، ورجلي أعمال آخرين، بقضية "فساد الغاز" والمُقدر قيمتها بأكثر من مليار جنيه، وأحيلوا بمقتضاها إلى المحاكمة الجنائية.

وجاءت أوراق القضية، بإقرار الشاهد إيهاب إبراهيم عبدالسلام – 50 سنة – المدير المالي لشركة (ناشيونال جاس) السابق والمدير المالي لشركة (عربية جاس) الحالي، على المتهمين في القضية، وتأكيده بعلم المذكورين بالفساد الذي يتم في الشركة خلال فترة رئاستهم لمجلس إدارتها.

وأقر الشاهد، بأنه شغل منصب المدير المالي لشركة "ناشيونال جاس" في الفترة من عام 2007 وحتى شهر سبتمبر 2019، وهي الفترة التي شهدت وقائع الفساد والاتهامات المنسوبة للمتهمين.

كما أقر بأن الشركة التي كان يعمل بها “ناشيونال جاز”، أبرمت عقدًا مع الهيئة العامة للبترول بتاريخ 6 يناير 1999 لإنشاء وتمويل وتصميم شبكة توزيع الغاز الطبيعي بمحافظة الشرقية، وكذلك تحصيل قيمة الغاز من المُستهلكين، إلا أن الشركة توقفت عن توريد مُستحقات الهيئة عن قيمة الغاز المحصلة منذ تاريخ 1 يوليو 2010 بالمخالفة للعقد.

وأقر أيضًا بأن المتهمين – رجل الأعمال مجدي راسخ، ورجلي الأعمال المتهمين الآخرين بالقضية – كانوا على علم بإخلال الشركة بالتزاماتها الواردة في العقد كونهم رؤساء مجلس الإدارة المسئولين عن التوقيع على الشيكات الصادرة من الشركة، وأن نشاط الشركة في مصر يقتصر على المشروع محل العقد.

والمتهمون في القضية هم: "محمد مجدي حسين راسخ – 76 سنة – رئيس مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس الأسبق، محمد هاني أحمد فريد – 59 سنة – رئيس مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس الأسبق، والرئيس التنفيذي الحالي للشركة، وحسام رضا أحمد جنينة – 40 سنة – رئيس مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس السابق".

تابع مواقعنا