الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للتوعية بأضرار الهدرجة.. بروتوكول تعاون بين أكاديمية البحث العلمي وشركة صافولا

أكاديمية البحث العلمي
اقتصاد
أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 07:37 ص

وقّعت  أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا اتفاقية مع شركة صافولا للأغذية  لتشجيع المبتكرين المصريين، على تطوير إنتاج السمن النباتى غير المهدرج استنادًا على البحث العلمي والتكنولوجيا ومن ثم الارتقاء بصحة وسلامة المجتمع المصري.

 

يأتي هذا التعاون ضمن حملة (المعادلة الصح) التي أطلقتها صافولا للأغذية أبريل الماضي وأثمرت عن رفع وعي 720 ألف مواطن بأضرار الهدرجة وسبل التغذية السليمة بـ11 محافظة من محافظات الدلتا وصعيد مصر. 


وقالت  هانيا سري – مدير عام قطاع الأغذية وتطوير الأعمال بشركة صافولا للأغذية "نحتفل اليوم بكشف النقاب عن مسابقة "التصنيع الاقتصادي لسمن خالي من الزيوت المهدرجة "من خلال منصة (بنك الابتكار المصري) الحكومية والذي كان منتدى الشباب عام 2017 نواة لانطلاقها.

 

 هذا وسيتم اختيار أفضل 3 حلول بحثية تسهم في تصنيع سمن نباتي غير مهدرج كبديل للمنتجات المهدرجة، كما ستكرم كل من صافولا للأغذية وأكاديمية البحث العلمي الفائزين بجوائز مادية تتراوح ما بين الـ10 آلاف والـ30 ألف جنيه مصري وشهادة تقدير مسجل بها عنوان الابتكار."

 

وقال الدكتور محمود صقر -  أن منصة بنك الابتكار المصري أطلقها السيد رئيس الجمهورية في منتدى الشباب فى جامعة القاهرة وتم تكليف الأكاديمية بتنفيذ المبادرة بحيث تصبح المنصة بمثابة سوق سنوى دائم للابتكار. واوضح سيادته أن هذا التعاون يشمل أيضًا إصدار كتاب ثقافة علمية يحتوي على أفكار ومشاريع خلاقة لطلبة الجامعات المصرية للتوعية بأضرار ومخاطر الزيوت المهدرجة، وتقوم الأكاديمية بنشره وتوزيعه ورقيًا وإلكترونيًا؛ حيث تعد الأكاديمية من أكبر دور النشر العلمى في المنطقة العربية وأفريقيا في مجال المراجع والمجلات العلمية.

 

تابع مواقعنا