الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاملون بالقطاع النفطي الكويتي يعتصمون للمطالبة بحقوقهم (صور)

اعتصام العاملون بقطاع
سياسة
اعتصام العاملون بقطاع النفط الكويتي
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 11:51 ص

اعتصم العشرات من العاملين الكويتيين في القطاع النفطي الخاص، اليوم الأربعاء، للمطالبة ببعض حقوقهم، بناءً على دعوة أطلقها الفريق التطوعي للعاملين في القطاع النفطي الخاص.

وقال رئيس الفريق سالم عبدالهادي العجمي، وفقا لصحيفة القبس الكويتية، إن "الاعتصام جاء نظرًا لما يعانيه العاملون في هذا القطاع، وهو نتيجة طبيعية للموقف المتخاذل من أغلب الجهات المسؤولة في هذا الشأن، لا سيما مؤسسة البترول التي صمت آذانها عن نداءات العمالة الوطنية"

وذكر العجمي أن العمالة الوطنية تعاني بين طسندان جور وتهميش واضطهاد المقاول النفطي ومطرقة لائحة التكويت"، التي لم تحفظ لهم أدنى حقوقهم. 

من جانبه، قال رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت أحمد العنزي في كلمته خلال المشاركة في اعتصام العاملين في القطاع النفطي الخاص، أن مشاركة الاتحاد العام جاءت انتصارا لحقوق 14 ألف عامل.

وأضاف العنزي في كلمته خلال الاعتصام، أن تعنت مؤسسة البترول الكويتية منذ صدور لائحة التكويت عام 2013 برفضها مراجعة مواد اللائحة المخالفة لنصوص القانون وهو ما أكدته المحكمة في أكثر من حكم نهائي.

وأشار إلى أن الاتحاد العام يطالب بضرورة تطبيق القانون رقم 28 لسنة 1969 على الفئة التي عانت من الظلم الفادح، مؤكدًا دعمه ومساندته بكل قوة للمطالب العادلة للعمالة الوطنية في القطاع النفطي الخاص.

تابع مواقعنا