الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتياح بين طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية في الإسكندرية لسهولة امتحان القرآن الكريم

امتحانات
محافظات
امتحانات
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 12:13 م

عبر عدد من طلاب الشعبة العلمية للشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية عن ارتياحهم النسبي من مستوى امتحان مادة "القرآن الكريم"، وذلك بعد أن اشتكوا أول أمس من صعوبة مادة "الديناميكا".

وقال محمد عمر، طالب بمعهد أبو العيون الأزهري، إن مستوى الامتحان جاء للطالب المتوسط، وأن جميع الأسئلة كانت متوقعة، مؤكدًا أنه أسهل من امتحان العام الماضي الذي تضمن فقرات صعبة لقياس فروق مستويات الطلاب.


فيما قالت سجدة ساجي، طالبة بمعهد فتيات سيدي بشر، إن الامتحان بشكل عام جاء مطابقًا للنماذج التجريبية وامتحانات العام الماضي، مؤكدة أن الطالب الذي حفظ وتابع الأجزاء المُقررة عليهم في المنهج هذا العام يستطيع حل امتحان اليوم بجدارة.

وأعربت هبه عبد الله، طالبة بمعهد فتيات سيدي بشر، عن فرحتها من سهولة الامتحان، قائلة إنها كانت تتخوف من أن يكون صعبًا مثلما حدث من مادة الديناميكا التي خرج جميع الطلاب من اللجان يبكون من صعوبتها.

 

انطلقت، صباح اليوم، ثالث أيام امتحانات طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية، بمادة "القرآن الكريم"، وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

من جانبه قال الشيخ أحمد هاشم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، إن جميع اللجان تطبق التعليمات الخاصة بها، وحريصة على أن تتم الامتحانات على أكمل وجه بالصورة التي تليق بمنطقة الإسكندرية.


وأشار إلى مهام رئيس اللجنة في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتطهير والتعقيم المستمر للجان، حفاظًا على أمن وسلامة الجميع، ومنع اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان، سواء مع الطلاب أو أي من العاملين المشاركين في أعمال الامتحانات.


وأكد التزام الجميع بكافة التعليمات التي تخص أعمال الامتحانات، وتوفير المناخ المناسب لأداء الطلاب لامتحانهم، مع منع الغش بكافة الطرق والوسائل المتاحة، ومنع اصطحاب الهاتف المحمول مع الطلاب أو أي من المشاركين في أعمال الامتحانات، والتباعد بين الطلاب داخل اللجان، وارتداء الكمامات الطبية، وقياس درجة الحرارة للجميع قبل دخول اللجان، وتطهير وتعقيم اللجان بصفة مستمرة؛ حفاظًا على سلامة الجميع.

تابع مواقعنا